رياضةرياضة لبنانية

لبنان ورياضة الشراع تاريخ واسع وموثق

زار عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور ربيع سالم على رأس وفد رئيس اتحاد بلديات قضاء البترون مرسيلينو الحرك في مقر الاتحاد.
وفي البداية فقد تطرق الرئيس الحرك سارداً تاريخ مدينة البترون منذ الحقبة الفينيقية وحتى العام 1850 وحيث كان اهل البترون معظمهم بحارة وشراعيين ويعتمدون دائماً في اعمالهم على الغوص ومن اجل استخراج الاسفنج الطبيعي والاستفادة منه وكونه كان في حينها من الموارد الاولى للمدينة، وكما لفت النظر الى ان رياضة الشراع اصبحت مؤخراً في المدينة رائجة ومنتشرة وعلى الفئات كافة وفيما برز وتوج اكثر من بطل ولفئات عدة في هذه الرياضة وهم من ابناء المدينة.
وكما اشار الى ان ميناءها هو فينيقي قديم وتميز بانه على بعد امتار عدة وليس اكثر من المدينة الفينيقية والتي تعتبر من اوائل المدن من الناحية السياحية في لبنان.
ومرحباً بقرار الاتحاد وشاكراً اياه على التفاتته القيمة لشاطىء هذه المنطقة ومعرباً عن موافقته وتجنيده لكامل طاقات المدينة وفي سبيل انجاح هذا الحدث.
فيما اعلم الكومودور سالم الرئيس الحرك واعلن عن نية الاتحاد باقامة مجموعة نشاطات رياضية محلية ودولية وثقافية وبيئية وسينظمها الاتحاد في مدينة البترون خلال الصيف المقبل ومن ضمن بطولات لبنان للعبة ولالعاب شراعية عدة وبالاضافة لاستضافة المدينة لمجموعة مراكب يصل عددها لاكثر من 35 مركباً وستأتي لزيارة المدينة وخلال فترة مرورها في لبنان.
واعلن سالم عن فكرة تسمية مدينة البترون كعاصمة دائمة للشراع وكون هذه المدينة تمتلك تاريخاً واسعاً وموثقاً لهذه اللعبة وهي بالطبع تستحق هذه التسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق