رياضةرياضة لبنانية

التصفيات الاولمبية في رياضة سلاح الشيش

شاركت اللاعبة منى شعيتو في التصفيات الاولمبية الدولية الى دورة الالعاب الاولمبية التي ستقام الصيف المقبل في طوكيو باليابان في سلاح الشيش للاناث التي اجريت في العاصمة الاوزباكية طشقند.
ووصلت شعيتو الى طشقند برفقة مدربها يوري مولشان وكان الاتحاد اللبناني للمبارزة قد اصر على مشاركتها وقدم لها كل التسهيلات والمساعدة والتشجيع بهدف تحقيق افضل النتائج، على الرغم من ظروف التدريب الصعبة التي واجهتها في الولايات المتحدة الاميركية حيث تفشى مرض كورونا وانقطاعها عن المشاركات الدولية منذ فترة تزيد عن العام الواحد.
وسعت المشاركات في التصفيات الى احتلال المركز الاول اذ ان المنافسة انحصرت على بطاقة واحدة للتأهل الى اولمبياد طوكيو.
بدأت منى التصفيات بطريقة جيدة مع سلسلة انتصارات وصنفت ثانية بالمجموعة، واكملت شق طريقها بسرعة وفازت بالدور ربع نهائي على بطلة اوستراليا قبل ان تخسر في المباراة النصف نهائية امام بطلة سنغافورة التي فازت بالمباراة النهائية وتأهلت الى الالعاب الاولمبية.
للاسف لم تكرر شعيتو انجازي عامي 2012 في اولمبياد لندن و2016 في اولمبياد ريو دي جنيرو عندما شاركت في الدروتين الاولمبيتين ولم تنجح بالتأهل الى الالعاب الاولمبية للمرة الثالثة على التوالي واكتفت بالمرتبة الثالثة محرزة الميدالية البرونزية في طشقند.
هذا وكان من المفترض ان يشارك في هذه التصفيات ضمن فئة سيف المبارزة للذكور بطل لبنان للناشئين انطوني الشويري لاعب نادي البرج عينطورة وبطل آسيا سابقاً، ولكنه اعتذر عن المشاركة ليتسنى له التعافي من اصابته بوباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق