رياضةرياضة لبنانية

لبنان ينظم اليوم العالمي لكرة الطاولة

في ظل اجراءات تنظيمية لافتة وترتيبات صارمة للوقاية من وباء كورونا اتخذها المنظمون اقيم «اليوم العالمي لكرة الطاولة» في مركز Circenciel التابع لجمعية Arcenciel في سن الفيل برعاية الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بحضور شخصيات رسمية ورياضية وممثل الجمعية المضيفة نديم عبدو والمروجة للحدث ميساء بصيبص واعضاء اللجنة المنظمة ولاعبين ولاعبات في لعبة الكرة الطاولة ورجال الصحافة والاعلام.
وعلى مدى خمس ساعات تبارى جميع الحاضرين في اللعبة واستعرضت البطلات واللاعبات الواعدات في اجواء رياضية بامتياز اعطت الامل بغد افضل على الصعيدين الصحي والاقتصادي. كما جرت عروض بهلوانية لعناصر الجمعية المضيفة قوبلت بتصفيق الحاضرين.
ثم القى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي كلمة جاء فيها ان هذا اليوم هو مميز والذي حدده الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ليكون يوم كرة الطاولة العالمي من كل عام.
والهدف منه الترويج للعبة الجميلة وتشجيع الناس على ممارسة اللعبة لجميع الفئات العمرية. وفي العام الحالي كان الهدف التركيز على دور المرأة في كرة الطاولة اذ ان مقدرتها جبارة ولا حدود لها وهي قادرة على تبوء اهم المراكز الادارية الرياضية في العالم.
فلعبة كرة الطاولة وحدت بين الصين والولايات المتحدة الاميركية في العام 1971 وباتت ديبلوماسية كرة الطاولة معتمدة منذ خمسين عاماً. والمشهد تكرر في العام 2018 بين الكوريتين الجنوبية والشمالية.
وفي الختام لا بد لي من شكر مروّجة الحدث ميساء بصيبص وفريق العمل وكل من ساهم في انجاح هذا اللقاء.
واوضحت ميساء بصيبص انها مسرورة «لنجاح الحدث الذي يحمل في طياته الشق الرياضي والانساني وآملت ان تكون وصلت الفكرة التي اطلقناها مع زميلاتي وهو ان الرياضة ليست بهدف الفوز فقط بل الرياضة اعطي بسمة عند كل لنسان مع روح العمل الجماعي». والحدث الآخر لهذه اللعبة فقد انتخب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي نائباً لرئيس اتحاد غرب آسيا للعبة خلال انتخابات للجنة الادارية الجديدة التي جرت في العاصمة الاردنية عمّان.
وانتخب رئيس الاتحاد الاردني طارق الزعبي رئيساً لاتحاد غرب آسيا خلال الجمعية العمومية الاتحادية حيث مثل كوبلي الاتحاد اللبناني للعبة.
وحضر اجتماع الجمعية العمومية كل من لبنان وسوريا والسعودية والبحرين والكويت وفلسطين والعراق واليمن وقطر وسلطنة عمان وغابت الامارات العربية المتحدة.
وفي الختام وزعت الكؤوس والشهادات والجوائز على المشاركين بهذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق