دوليةرياضة

الدوري الإسباني: ريال مدريد يعود بقوة إلى المنافسة ويواصل مطاردة برشلونة صاحب الصدارة

سجل ريال مدريد انتصاراً مهماً الأحد على ضيفه نادي إيبار، بالتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن المرحلة 28 من الدوري الإسباني، ما ساعده على تقليص فارق النقاط عن برشلونة متصدر الترتيب. وعرفت المقابلة عودة المهاجم البلجيكي إلى ريال إدين هازار إلى الميادين، الذي غاب عن تشكيلة النادي الملكي منذ شباط (فبراير) الأخير، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل.
عاد ريال مدريد بقوة إلى منافسات الدوري الإسباني بعد توقف منذ آذار (مارس) بسبب فيروس كورون، حيث سجل فوزاً مهماً على ضيفه إيبار 3-1 في الجولة 28 من البطولة.
وبهذه النتيجة يقلص النادي الملكي فارق النقاط عن برشلونة متصدر الترتيب في الدوري الإسباني من خمس نقاط إلى نقطتين. وكان برشلونة سجل فوزاً عريضا السبت على مضيفه مايوركا برباعية نظيفة.
وشهدت المباراة عودة المهاجم البلجيكي إدين هازار إلى صفوف ريال بعد أن غاب عنه منذ خضوعه لعملية جراحية في الكاحل، جراء إصابة تعرض لها أواخر شباط (فبراير) الماضي، علماً أنه عانى من إصابة مماثلة في مطلع كانون الأول (ديسمبر)، استوجبت ابتعاده عن الملاعب لمدة شهرين.
وظهر النادي الملكي بوجه مغاير في الشوط الثاني، حيث لم يحافظ على إيقاع المرحلة الأولى من اللعب عينه. لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية اللقاء الذي يعتبر أقل صعوبة مما ينتظر رجال زيدان الخميس على الملعب ذاته ضد فالنسيا، وبعدها بأربعة أيام في ضيافة ريال سوسييداد.
وقال قائد ريال مدريد سيرخيو راموس: «من الطبيعي ألا نكون بكامل جاهزيتنا البدنية. لكن الفريق كان جيداً. لم نتمكن من الاحتفاظ بايقاعنا الذي قدمناه في الدقائق الـ 45 الأولى. الأمر طبيعي». وأضاف «كان الشوط الثاني أقل قتالية، لكن ذلك كان كافياً بالنسبة إلينا لكي نخرج فائزين. لا نستطيع الصمود 90 دقيقة على الوتيرة ذاتها، الجميع يدرك ذلك».
وكان فوز ريال احتفاليا بالنسبة الى زيدان، الذي خاض مباراته المئتين في جميع المسابقات كمدرب للفريق، لينضم إلى مدربين اثنين وصلا إلى هذا العدد من المباريات مع الـ «ميرينغينس»، وهما ميغيل مونيوز (605) وفيسنتي دل بوسكي (246) بحسب «أوبتا» للإحصائيات الرياضية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق