رياضةرياضة لبنانية

انجاز خارجي جديد لمنتخب لبنان بكرة السلة لاحرازه بطولة دورة الملك عبدالله في الاردن

حققت كرة السلة اللبنانية انجازاً خارجياً جديداً باحراز منتخب لبنان للرجال لقب دورة الملك عبدالله الثاني التاسعة بفوزه على نظيره الاردني 71-68 في اللقاء الحاسم الذي اقيم في صالة الامير حمزة في الاردن.
وحقق لبنان فوزه الرابع في هذه الدورة من اصل اربع مباريات ومن دون خسارة والحق بالمنتخب الاردني خسارته الوحيدة ليحرز لبنان الميدالية الذهبية والاردن الميدالية الفضية.
وهو اللقب الثاني للبنان في الدورة الاردنية بعد لقبه الاول في العام 2005.
وسيعطي احراز اللقب اللاعبين اللبنانيين دفعاً معنوياً كبيراً قبل مباراتيهم الرسميتين ضد العراق وضد البحرين على ملعب مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل ضمن النافذة الاولى لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021.
وفي العودة الى المباراة الحاسمة التي جمعت اقوى منتخبين في الدورة فقد جاءت مثيرة بين منتخبين ولكل منهما حساباته. فلبنان يريد اظهار ان كرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع رأس الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية. كما ان احراز اللقب سيكون بمثابة الدافع الكبير لمنتخب الارز قبل المباراتين الرسميتين ضد العراق والبحرين.
اما الاردن فيريد احراز اللقب على ارضه وبين جمهوره الكثيف الذي حضر الى القاعة لمؤازرة منتخبه.
ومنذ بداية اللقاء تقاربت النقاط لينتهي الربع الاول لمصلحة الاردن 24-18 وفي الربع الثاني عاد المنتخب اللبناني وضغط وانهاه لمصلحته 37-35 وفي الربع الثالث تقاربت النقاط بشكل كبير وليتقدم منتخب الاردن 50-49 وفي الربع الرابع والاخير استعاد منتخب الارز زمام المبادرة وتقدم وحافظ على تقدمه حتى انتهاء اللقاء لمصلحة لبنان بفارق 3 نقاط.
ثم جرت عملية التتويج فتسلم منتخب وطن الارز كأس الدورة والميدالية الذهبية والاردن الميدالية الفضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق