رياضةرياضة-عالم عربي

قطاع الرياضة والشباب في عُمان يلقى اهتماماً في جميع الأنشطة التي تصقل المواهب

استقبل السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس ديفيدلابرتينت رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، الذي يزور السلطنة حالياً.
وبعد أن رحب فهد بالضيف، أكد أن السلطنة تولي قطاع الرياضة والشباب اهتماماً خاصاً، إلى جانب الأنشطة كافة التي تؤدي إلى صقل المواهب وتنمية المهارات، معرباً عن تقدير السلطنة للدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي لدعم التعاون في هذا المجال، وتنظيم البطولات بين المتسابقين من مختلف دول العالم تعزيزا للتواصل بين الشعوب، كما أشار إلى أهمية هذه الفعاليات الشبابية والرياضية ومن بينها طواف عُمان الذي أصبح يحظى بالاهتمام الواسع على المستوى العالمي، ويُعد إحدى الركائز المهمة في التعريف بالمقومات الطبيعة والحضارية والسياحية للسلطنة وانفتاحها على العالم الخارجي، وكذلك التعريف بالمنجزات التي تحققت على مر السنين.
تم خلال المقابلة بحث سبل دعم مجالات التعاون بين السلطنة والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وفي مقدمتها إنشاء المركز الدولي لتدريب الدراجين العمانيين بدعم فني من الاتحاد الدولي للارتقاء بمستوى الرياضيين مما يؤهلهم للمساهمة الفاعلة في المنافسات الدولية.
ومن جانبه أعرب ديفيد لابرتينت عن اعتزازه بزيارة السلطنة، وتقدير الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لتعاونه المستمر والإيجابي مع الهيئات الرياضية الدولية، مؤكداً استعداد الاتحاد لدعم السلطنة في استضافتها للعديد من المنافسات الدولية، ومقدراً للسلطنة جهودها في الإعداد الجيد لإنجاح طواف عُمان الذي تشارك فيه سنوياً نخبة من أمهر الدراجين العالميين.
وأشاد بأهمية اللقاءات التي يجريها مع الشيخ وزير الشؤون الرياضية والمسؤولين في السلطنة.
حضر المقابلة الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، كما حضر المقابلة الدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وسيف بن سباع الرشيدي رئيس اللجنة العُمانية للدراجات الهوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق