ارقام الأسبوع

هبوط أسعار النفط

هبطت أسعار النفط في بداية التعامل بالأسواق الآسيوية اليوم الاثنين بعد إغلاقه في جلسة التعامل السابقة على أدنى مستوى له منذ آذار (مارس) بسبب تجدد القلق من وفرة المعروض من النفط في أعقاب اظهار بيانات زيادة أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة إن منتجي النفط الأميركيين أضافوا 21 حفاراً نفطياً الأسبوع الماضي في أكبر زيادة منذ نيسان (ابريل) 2014.
وجاء هذا رغم هبوط بنسبة 21 في المئة في أسعار النفط الخام الأميركي منذ منتصف حزيران (يونيو) عندما وصلت الأسعار إلى 61 دولاراً للبرميل في 23 حزيران (يونيو) مما أدى إلى دخول أسعار النفط الأميركي سوقاً هابطة. ويعتبر تجار كثيرون أي هبوط بنسبة 20 في المئة يمثل سوقاً هابطة.
وهبطت أسعار النفط الخام الأميركي تسليم أيلول (سبتمبر) 14 سنتاً إلى 48 دولاراً بحلول الساعة 0024 بتوقيت غرينتش بعد هبوطه عند الإغلاق في جلسة التعامل السابقة 31 سنتاً إلى 48،14 دولار وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 31 آذار (مارس) وبتراجع 5،5 في المئة خلال الأسبوع.
وهبطت أسعار خام برنت تسليم أيلول (سبتمبر) أربعة سنتات إلى 54،58 دولار بعد أن هبط 65 سنتاً عند الإغلاق في الجلسة السابقة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 19 آذار (مارس) وبتراجع 4،3 في المئة خلال الأسبوع.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق