سيارات

إيلون ماسك يطلق برنامج تسلا للطراز واي بمصنع الصين الجديد

بحركات تحاكي راقصات التعري، أطلق إيلون ماسك برنامج تسلا للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الطراز واي في مصنعها الجديد بشنغهاي يوم الثلاثاء، حيث بدأت الشركة تسليم باكورة سياراتها المصنعة خارج الولايات المتحدة للجمهور.
بدأ مصنع تسلا الذي بلغت كلفته ملياري دولار تسليم السيارات في غضون 357 يوماً فقط من بدء العمل على إنشائه، وهو رقم قياسي في مجال صناعة السيارات بالصين. وتسلم أول عشرة عملاء من الجمهور سياراتهم السيدان من الطراز 3 المصنعة في الصين يوم الثلاثاء.
وتراقص ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي للشركة، بحماس على المنصة خلال المناسبة قبل أن يخلع سترته ويلقي بها جانبا ليكشف عن قميص قطني عليه رسم للمصنع. وفي تغريدة، أرفق الفيديو بالحروف الأولى من عبارة «غير آمن للعمل» بالإنكليزية، والتي تُستخدم على الإنترنت للإشارة إلى محتوى قد يكون إباحياً.
وقال إن «الطلب على الطراز واي من تسلا قد يفوق في نهاية المطاف جميع سيارات تسلا الأخرى مجتمعة»، وكان التأثر بادياً على صوته عندما تحدث عن التقدم في مصنع الصين.
لكن مسؤولي تسلا التنفيذيين لم يعطوا أي تفاصيل أخرى في ما يتعلق بالتقدم في مشروع الطراز واي المصنع في الصين. وامتنع ممثل عن تسلا عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.
بدأ العمل على إنشاء أول مصنع لتسلا خارج الولايات المتحدة في كانون الثاني (يناير) الماضي وبدأ الإنتاج في تشرين الأول (اكتوبر).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق