الرئيسيةدوليات

بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب

افتتح مجلس النواب في الولايات المتحدة الأربعاء في إطار التحقيق المتعلق بإمكان عزل الرئيس دونالد ترامب جلسات تاريخية علنية تتواصل لثلاثة أيام، للنظر في الاتهامات الموجهة لترامب باستغلال السلطة.
بدأ مجلس النواب الأميركي الأربعاء سلسلة جلسات تاريخية علنية في إطارالتحقيق المتعلق بإمكان عزل الرئيس دونالد ترامب الذي يتهمه الديمقراطيون باستغلال السلطة.
وأكد الرئيس الديمقراطي للجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف، أن الجلسات ينبغي أن تجري من دون «ضغينة» ولا «تأخير»، وذلك في بداية جلسة استجواب السفير الأميركي المؤقت في كييف وليام تايلور والمسؤول المتخصص في شؤون أوكرانيا في الخارجية الأمريكية جورج كنت.
وتساءل شيف الذي يشرف على التحقيق حول ما إذا كان الرئيس الجمهوري قد قام «بدعوة أوكرانيا إلى التدخل في انتخاباتنا» وما إذا كان قد قام بـ «استغلال سلطته»، مضيفاً أن «المسألة بهذه البساطة والفظاعة».

فتح قناة دبلوماسية «غير قانونية» مع أوكرانيا
وأعلن السفير الأميركي في كييف الأربعاء خلال جلسة الاستماع، أن قناة دبلوماسية «غير قانونية» فتحت مع أوكرانيا لخدمة مصالح سياسية للرئيس.
وقال ويليام تايلور إن المحامي الخاص لترامب رودي جولياني كان يدير هذه القناة الدبلوماسية التي كانت تعمل بمعزل عن القناة الرسمية.
ووصف بـ «الجنون» فكرة احتمال تجميد مساعدة عسكرية أميركية لكييف بهدف دفعها للتحقيق بشأن خصوم ترامب السياسيين.
ورأى تايلور أن العمل على دفع الرئيس الأوكراني للتحقيق بشأن شركة طاقة مرتبطة بابن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن «أظهرت كيف تم تقويض السياسة الخارجية الرسمية للولايات المتحدة من خلال الأنشطة غير القانونية التي قادها جولياني».
ودونالد ترامب هو ثالث رئيس يستهدف بإجراءات عزل في تاريخ الولايات المتحدة. ولم تتم إقالة أي رئيس من قبل بموجب هذه الإجراءات.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق