حواررئيسي

كامل الرفاعي: الخطة الامنية للبقاع وضعت لكي لا تثمر

شهدت منطقة بعلبك – الهرمل في الايام الاخيرة فلتاناً امنياً اثار الفوضى وغضب الاهالي الذين استنكروا هذه الاعمال وطالبوا الدولة بوضع حد لهذا الفلتان واعادة الاستقرار الى البلدات البقاعية. «الاسبوع العربي» الالكتروني حاور نائب بعلبك – الهرمل كامل الرفاعي.

قلتم انكم قلقون من الوضع الامني في منطقة بعلبك. لماذا؟
هذا القلق ناجم عن الفوضى المنتشرة في المنطقة. وهذا عائد الى فشل القوى الامنية في معالجة الامر ضد المجموعات التي تنشر هذا الجو من عدم الاستقرار.
اعتمدت خطة امنية لمنطقة البقاع ولكنها لم تؤد الى نتيجة…
انها لم توضع لتؤدي شيئاً. عندما يتم الاعلان عن ان خطة امنية ستنفذ قبل ان توضع موضع التنفيذ. فهذا يعني القول للمجرمين والارهابيين ان يختبئوا. الخطة ادت الى اعتقال بعض سارقي الدراجات النارية. فلماذا هذا الاهمال على الصعيد الامني والانمائي في المنطقة؟ نحن نعتمد على السياحة الداخلية بغياب سياحة اجنبية في فصل الصيف. للاسف ولكن الوضع خيب آمالنا بالانتظار.
الوضع السياسي الراهن هل كانت له انعكاسات سلبية على البقاع؟
نعم، خصوصاً على الصعيد الاقتصادي. فسكان المنطقة يعتمدون عموماً على فصل الصيف تحسباً لفصل الشتاء. وهذه السنة حرموا من كل شيء. على المشاركين في الحوار ايجاد ارضية للتفاهم حول القضايا الاساسية لكي لا يدفع لبنان ثمن الوضع المتدهور في المنطقة. نحن نعيش في منطقة تشهد الكثير من الاضطرابات. وعلينا ان نحاول تجنب الانعكاسات السلبية على لبنان بانتظار الحل الشامل. وهذا يتم بدعم الحياة السياسية وفتح ابواب مجلس النواب وتفعيل عمل الحكومة.

ارليت قصاص
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق