رياضة

دوري أبطال أوروبا: تعادل مجنون بين تشلسي وأياكس 4-4!

قلب تشلسي الانكليزي تأخره 1-4 الى تعادل دراماتيكي مع ضيفه اياكس امستردام 4-4 مستفيدا من طرد لاعبين لخصمه في آخر ثلث ساعة، الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
وكان أياكس في طريقه الى قطع شوط كبير من أجل التأهل إلى دور الـ16 والثأر لخسارته ذهابا من تشلسي، لكن نهاية المباراة جاءت دراماتيكية مثيرة وانتهت باقتسام النقطتين.
ورفع اياكس الذي حقق انجازا كبيرا الموسم الماضي ببلوغه نصف النهائي رصيده الى 7 نقاط في المجموعة الثامنة، بالتساوي مع تشلسي الثاني وفالنسيا الاسباني الفائز في الدقائق الاخيرة على ضيفه ليل الفرنسي 4-1.
تشلسي المتألق راهناً بفوزه ثماني مرات في آخر تسع مباريات مرتقياً الى المركز الرابع في الدوري المحلي، صدم باكراً من قبل ضيفه الهولندي المتوج اربع مرات بلقب المسابقة. بكر أياكس بافتتاح التسجيل عبر كوينسي بروميس الذي ارتدت كرته من هداف تشلسي تامي ابراهام عن طريق الخطأ (2).
انتعش جمهور ملعب «ستامفورد بريدج» بعد معادلة من ركلة جزاء ترجمها الايطالي جورجينيو في شباك الكاميروني أندريه أونانا، وذلك بعد خطأ من جويل فيلتمان على الاميركي كريستيان بوليسيتش (4).
لكن اياكس استعاد تقدمه بتمريرة بعيدة متقنة من المغربي حكيم زياش الى بروميس الذي هز الشباك (20).
وفي لقطة اسكتت جماهير الملعب اللندني، ارتدت ضربة حرة من زاوية ضيقة بعيدة لزياش من وجه الحارس كيبا اريسابالاغا الى الشباك هدفاً هولندياً ثالثاً (35).
حاول لاعبو المدرب فرانك لامبارد انقاذ مباراتهم في الشوط الثاني، لكنهم تعرضوا لصفعة رابعة عبر لاعب الوسط دوني فان دي بيك بعد تمريرة ايضاً من المتألق زياش (55).
لكن ما حصل في آخر نصف ساعة يفوق الوصف، اذ قلص القائد الاسباني لتشلسي سيزار اسبيلبيكويتا الفارق في الدقيقة 63 متابعاً تسديدة ابراهام.
ومن هجمة تالية، طرد مدافعا اياكس دالي بليند وجويل فيلتمان بعد خطأ ولمسة يد وحصل تشلسي على ركلة جزاء ثانية ترجمها كما في الاولى جورجينيو (71).
دفع مدرب اياكس اريك تن هاغ بالمكسيكي ادسون الفاريز وبير شورز (19 عاماً) بدلاً من زياش والبرازيلي دافيد نيريس لتغطية دفاعه المكشوف اثر حالتي الطرد.
لكن اياكس تابع انهياره ومنيت شباكه بهدف رابع عبر الظهير الشاب ريس جيمس بعد ركنية ورأسية من المدافع الفرنسي كورت زوما ارتدت من العارضة (74)، لتنتهي المباراة 4-4.
وفي المباراة الثانية، فاز فالنسيا على ضيفه ليل 4-1 مسجلاً ثلاثة اهداف في آخر ثماني دقائق.
سجل للفائز دانيال باريخو (66) والفرنسي اداما سوماورو (82 خطأ في مرمى فريقه) وجوفري كوندوغبيا من جمهورية افريقيا الوسطى (84) وفيران توريس (90)، ولليل النيجيري فيكتور اوسيمهين (25).

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق