رئيسيسياسة عربية

دخول 33 شاحنة إنسانية إلى غزة وسط «اشتباكات عنيفة» بين مقاتلي حماس والجيش الإسرائيلي

دخلت 33 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الأحد عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. واستمر القصف الإسرائيلي المكثف على شمال القطاع، والضربات الجوية والمدفعية العنيفة في وقت مبكر الإثنين مع توغل القوات الإسرائيلية مدعومة بالدبابات في غزة. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن ضربات جوية إسرائيلية أصابت مناطق قريبة من مستشفيي الشفاء والقدس بمدينة غزة. وأكدت حماس مساء الأحد أن مقاتليها يخوضون «اشتباكات عنيفة» مع الجيش الإسرائيلي في غزة.
دخلت 33 شاحنة محملة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الأحد عبر معبر رفح الحدودي مع مصر حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). وذكر المكتب الأممي أن هذه أكبر قافلة تدخل القطاع الفلسطيني المحاصر منذ الاستئناف المحدود لتسليم المساعدات الإنسانية في 21 تشرين الأول (أكتوبر).
وشدد المكتب في تقريره اليومي على أن «الإدخال الطارئ للوقود لتشغيل المعدات الطبية ومرافق المياه والصرف الصحي أمر ضروري على وجه التحديد».
وأبلغ الفلسطينيون في شمال غزة عن ضربات جوية ومدفعية عنيفة في وقت مبكر الإثنين مع توغل القوات الإسرائيلية مدعومة بالدبابات في القطاع، فيما أكدت حركة حماس مساء الأحد أن مقاتليها يخوضون «اشتباكات عنيفة» مع الجيش الإسرائيلي في غزة.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن ضربات جوية إسرائيلية أصابت مناطق قريبة من مستشفيي الشفاء والقدس بمدينة غزة.
ودخلت دبابات إسرائيلية حياً على أطراف مدينة غزة، وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه، وفق ما أفاد شهود وكالة فرانس برس.
وأشار الشهود الى إن الدبابات وصلت الى أطراف حي الزيتون في مدينة غزة. وقال أحدهم «قاموا بقطع شارع صلاح الدين (الذين يربط الشمال بالجنوب) وهم يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمرّ هناك».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق