أخبار متفرقة

الحريري: سنشارك في كل جلسات مجلس النواب وليربح من يربح ولن نعطل

ترأس الرئيس سعد الحريري عصر امس في «بيت الوسط» اجتماعاً للأمانة العامة والمكتبين السياسي والتنفيذي في تيار «المستقبل»، تناول خلاله مجمل الأوضاع والتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.
استهل الحريري الاجتماع بتوجيه التحية من خلال الحضور إلى جمهور تيار «المستقبل» في كل المناطق على «العمل الجبار الذي يقومون به من أجل إبقاء راية رفيق الحريري مرفوعة دائماً».
وقال: «إن المرحلة التي نعيشها صعبة جداً واستمرار الفراغ يعتبر مقتلاً للبنان ويهدد البلاد، ولو كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري حياً، ما كان ليسمح بالفراغ ولو ليوم واحد، لأنه يعرف مخاطره على البلاد».
ووصف الحريري حصيلة لقاءاته مع المرجعيات السياسية بـ «الممتازة»، مشيراً إلى «ضرورة الدفع باتجاه النزول إلى مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية»، وقال: «من جهتنا، نعتبر رئاسة الجمهورية أولوية، وسنواصل الضغط لإنهاء الفراغ وعدم السماح لأحد بتحوير الأنظار عن هذا الموضوع الجوهري في حياتنا السياسية».
وأضاف: «نحن سنشارك في كل جلسات مجلس النواب، تحت سقف الدستور والديمقراطية، وليربح من يربح، ولن نعطل، وهذا قرار اتخذناه انسجاماً مع نهجنا في الحفاظ على الدولة والمؤسسات وانتظام القانون».
وشدد على أن تيار «المستقبل» «لا يمكن أن يمنع عملية التعطيل الحاصلة، لكن يمكنه إطلاق المبادرات لتعطيل مفاعيل التعطيل»، مشيراً إلى أن «انتخاب رئيس للجمهورية يفتح الأبواب أمام حل للأزمات في البلد».
وشدد الحريري على «ضرورة ألا تؤثر الصراعات الخارجية على الداخل اللبناني، وأهمية تدوير الزوايا لتجنيب البلد أية أزمات جديدة، وحمايته بأي ثمن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق