سيارات

هوندا تستدعي أكثر من مليون سيارة لخلل بالبطارية

بدأت شركة «هوندا» عملية استدعاء أخرى لأكثر من مليون سيارة في الولايات المتحدة، وهذه المرة السبب تمثّل في بطاريات نشبت فيها النيران.

إذ أعلنت شركة تصنيع السيارات اليابانية، عن استدعائها لحوالي 1،2 مليون سيارة من موديل  “Accord” أنتجت ما بين عامي 2013 و2016، وذلك بعد ورود العديد من التقارير عن أن أجهزة استشعار البطارية في السيارات قد تؤدي لاشتعال النيران.
وأضافت الشركة بأن أجهزة استشعار البطارية، والتي تعلِم السائقين بوجود خلل بالبطارية «قد لا تكون محكمة الإغلاق»، وبهذا قد تدخل بعض المواد مثل نوع معين من الأملاح إلى أجهزة الاستشعار ما قد يسبب بخلل كهربائي واشتعال النيران في المحرّك.
وأضافت «هوندا» في بيانها بأنه لم تقع «أي إصابات مرتبطة بهذه الحوادث».
وتعد «هوندا» برفقة سيارتها من فئة الرفاهية  “Acura” صاحبة أعلى رقم لعدد السيارات التي استدعيت في تاريخ الولايات المتحدة، عندما استرجعت ملايين السيارات لانفجار أكياس الهواء المعروفة باسم «تاكاتا»، وقد أكدت الشركة وقوع حالة وفاة الأسبوع الفائت لحادثة مرتبطة بهذا الخلل، ليبلغ عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة 12 حالة بالإضافة إلى وفيات أخرى حول العالم.
وقالت الشركة إنها ستتواصل مع أصحاب سيارات “Accord” المتأثرين بهذا الخلل بنهاية الشهر الجاري، ويمكن لأصحاب السيارات الاستعلام فيما لو اشتملت سياراتهم على هذا الخلل أو إعادتها للشركة بزيارة موقع www.recalls.honda.com أو التواصل مع الرقم بخدمة الزبائن في الولايات المتحدة عبر الرقم: (888) 234-2138.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق