دولياترئيسي

اعتداء بسيارة مفخخة على مركز للشرطة في جنوب شرق تركيا

استهدف اعتداء بسيارة مفخخة الاربعاء مركزا للشرطة في مديات في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية غداة اعتداء مماثل اوقع 11 قتيلاً في اسطنبول، وفق وكالة انباء «الاناضول» الحكومية.
وقالت الوكالة المقربة من الحكومة التي نسبت الاعتداء الى المتمردين الاكراد ان التفجير وقع امام مبنى الشرطة في المدينة الواقعة في محافظة ماردين وان سيارات اسعاف وصلت الى المكان.
وعلت سحابة من الدخان من المبنى الذي اصيب باضرار كبيرة والحق الانفجار كذلك اضرارا بالمباني المجاورة في حين انهمك رجال الاطفاء في العمل.
وقالت قناة «ان تي في» التركية ان اشخاصاً عدة اصيبوا بجروح جراء اعتداء مديات الواقعة على بعد نحو 50 كلم من الحدود السورية.
ويأتي الاعتداء بعد 24 ساعة من اعتداء بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد لدى مرور حافلة للشرطة. اوقع التفجير 11 قتيلاً بينهم ستة شرطيين في حي وزنجيلر التاريخي في اسطنبول.
واوقع اعتداء الثلاثاء كذلك 36 جريحاً ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه غير ان الرئيس رجب طيب اردوغان اتهم حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءه.
استأنف حزب العمال الكردستاني القتال ضد القوات التركية في صيف 2015 بعد فشل عامين من مباحثات السلام مع انقرة. ويشهد جنوب شرق تركيا معارك عنيفة منذ وقف العمل بالهدنة.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق