سياسة لبنانية

عون من بيت الوسط: لا اتفاقات ثنائية او ثلاثية بل اتفاق واحد على ادارة شؤون البلاد

أكد رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب العماد ميشال عون من «بيت الوسط» أن «لا اتفاقات ثنائية أو ثلاثية أو رباعية، بل هناك اتفاق واحد على ادارة شؤون البلاد»، وقال: «أتينا اليوم عند الرئيس سعد الحريري لشكره على دعم ترشيحنا لسدة الرئاسة، ونحن تعاهدنا سوياً من أجل انجاز المهمة واخراج لبنان من أزمته. لقد توصلنا إلى الحل لاننا كنا نلتقي على مبدأ أن هناك مشكلة في لبنان، وبدأنا بالتحاور، فعبر الحوار لا أحد يخسر، ولبنان يربح لأن النتيجة للجميع. وكان هناك مواضيع نريد الكلام عنها، كالميثاقية فهي ليست للمسيحيين فقط، وإنما هي عهد بين جميع المسلمين والمسيحيين بالعيش المشترك على قاعدة المساواة. ولذا، لا ثنائية في الميثاقية.
أضاف: «من يحاول الغاء طائفة والسيطرة عليها يلغي لبنان الرسالة الذي يجب أن نحافظ عليه، وهذا ما تفاهمنا عليه».
وتابع: «نؤكد أن من يعارضون اليوم ينطلقون في موقفهم من معتقدات مسبقة، وغداً سيعودون فنحن لسنا هنا من أجل الكيدية. انا مشرقي والمشرقية تراكم للحضارة المسيحية والاسلامية، ولبنان هو جوهرة العالم. هل يمكنكم أن تتصوروا ما يجري في العالم ونحن لا نزال نحافظ على استقلالنا».
واردف: «نحن لم نأت كي نكون ضحايا وإنما لنربح معركة لبنان، لأن لدينا إخوة واولاداً وأحفاداً، ونحن نعمل من أجلهم وليس لاجل أي احد آخر. يجب أن نتعاون جميعاً ويجب الا يتم اتخاذ القرارات المسبقة، ولينتظروا أداءنا. ويجب ألا نعيش في خلافات واخطاء الماضي، لأن بذلك استحالة من أجل بناء المستقبل، إلا أننا يجب أيضاً ألا ننسى هذا الماضي كي لا نقع في الأخطاء عينها مرة جديدة».
وقال: «لم نتفق مع الحريري بالصدفة، فنحن تحاورنا مرات عدة من قبل، وفي هذه المرة نضجت الامور أكثر. هناك تفاؤل حقيقي بأن لبنان سيتعمر من جديد وسيسترد وحدته الوطنية، وذلك بمساعدتكم أنتم اهل الصحافة، من تكونون الرأي في المجتمع، ونطلب منكم نشر الحقيقة فقط وان تتوقفوا عن محاكمة النوايا، لأن لا أحد يمكنه أن يعرف هذه النوايا».
وختم: «ونأمل أن يكون هذا عهد جديد للبنان وبين جميع مكوناته، وسنلتقي إن شاء الله في وطن مزدهر بجميع أبنائه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق