مجتمع

«رودز فور لايف» تطلق قريباً برنامج «المسعف الأول» لتدريب قوى الأمن الداخلي على إنقاذ المصابين

فوج إطفاء بيروت انضمّ إلى دورات للجمعية

أكّدت رئيسة جمعية «رودز فور لايف» زينة قاسم أن التدريبات اللوجستية والتفاصيل القانونية باتت جاهزة لإطلاق برنامج تدريبي جديد مخصص لأفراد قوى الأمن الداخلي عموماً وللدراجين وأفراد الشرطة المرورية خصوصاً لأنهم أول من يصل إلى موقع الحادث.
 
وأضافت أنّ غالبية الإصابات الناتجة عن الصدم والدهس وحوادث السيارات تتطلب تثبيت المصاب بإنتظار وصول سيارة الإسعاف لنقله إلى أقرب مستشفى.
وأكدّت قاسم أن البرنامج الأميركي تحت عنوان «المسعف الأول» صار جاهزاً من ناحية الترجمة العربية وسيتمّ اطلاقه عبر مدرّبين متخصصين في الصليب الأحمر اللبناني سيشرفون على تطبيقه بما يتلاءم مع طبيعة وفرادة العمل الإنقاذي في لبنان.
وقالت: سيتمّ البدء بهذه الدورات بفضل مدرّبي الصليب الأحمر اللبناني حتى قبل الحصول على الشهادات الموثّقة أميركياً لأن الأمور الطارئة لا تنتظر، ونحن جادّون للحصول في أقرب وقت ممكن على الإعتراف الدولي الذي انطلقت آليته وسيُنجَز قريباً.
كلام قاسم أتى إثر تسليمها شهادات دورة المسعفين في مركز الصليب الاحمر في أدما-كسروان والتي يغطي تكاليفها البنك اللبناني للتجارة BLC والتي شارك فيها 21 مسعفاً ومسعفة من مراكز الصليب الأحمر الاتية: التباريس، فرن الشباك، إنطلياس، قرنة شهوان،كفرذبيان، جب جنّين، صيدا، جنسنايا،النبطيّه، الكورة، زغرتا،عاليه، قبرشمون وفوج إطفاء بيروت.
وختمت قاسم مشيرة إلى أن «المسعف الأول» سيشمل مؤسسات الإنقاذ والإسعاف الأخرى ولهذا السبب بدأنا بالتعاون  مع فوج إطفاء بيروت حيث خرّجنا ثلاثة أفراد من طواقمه، على أمل أن يتوسّع تعاون رودز فور لايف بإتجاه الدفاع المدني ومؤسسات إنقاذية أخرى في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق