سيارات

الكشف عن الصور الأولى لسيارة «لافيراري» المكشوفة

هذه هي الصور الأولى للطراز المكشوف من سيّارة «لافيراري» LaFerrari، وهو طراز مميّز سيُصنع بأعداد محدودة وسيُخصّص للعملاء وهواة الجمع الذين يرفضون أي نوع من المساومة حيال متعة القيادة في سيارة مكشوفة حتى عند قيادة سيّارة خارقة.

وسيتمّ الإعلان عن اسم السيّارة الجديدة ومواصفاتها التقنية في معرض باريس الدولي للسيارات، وسيتمّ الإعلان أيضاً عن العدد الذي تنوي فيراري صنعه من هذا الطراز. بيد أن المصنّع الإيطالي سبق أن باع الطرازات المتاحة في الوقت الراهن بعد أن أجرى عرضاً مسبقاً خاصاً للعملاء وأقفل باب الحجوزات.
سيتوافر هذا الطراز المميّز ذو العدد المحدود بسقف قابل للنزع مصنوع من ألياف الكربون وسقف قماشي قابل للنزع. وسيتحّلى بالأداء الباهر الذي تتميز به «لافيراري» الأساسية لأنه يستعين بمجموعة الدفع ذاتها، أي محرّك من 12 أسطوانة بشكل V يولّد 800 حصان (طاقة محددة تبلغ 128 حصاناً/ليتر) مع محرّك كهربائي بقوّة 120 كيلوواط، فتكون القوّة الإجمالية 963 حصاناً.
وقد خضع الهيكل لتغييرات كبيرة ومهمة بهدف المحافظة على المتانة الالتوائية ذاتها وقساوة الأعمدة ذاتها اللتين يتحلّى بهما طراز الكوبيه. وتمّ أيضاً تحسين انسيابية السيارة للمحافظة على معامل الجرّ ذاته عند السير بدون سقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق