سينما

“X-Men: Apocalypse” في الصدارة و«Alice Through the Looking Glass” الى تراجع!

تنافس فيلم «إكس مين: أبوكاليبس» من إنتاج شركة فوكس مع فيلم «أليس ثرو ذا لوكينغ غلاس» الذي أنتجته ديزني خلال عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت عطلة رسمية لكن الفيلمين الخياليين خرجا من المنافسة متأثرين.

واحتل أحدث أفلام (إكس مين) القمة بسهولة خلال نهاية الأسبوع بمبيعات تذاكر بلغت 65 مليون دولار. والفيلم في طريقه لبلوغ مستوى إيرادات 76 مليون دولار خلال أربعة ايام. وهذه بداية قوية للفيلم. غير أن هذا المستوى يقل كثيرا عن مستوى 110 ملايين دولار التي حققها فيلم إكس مين السابق (إكس مين: ديز أوف فيوتشر باست) الذي تربع على قمة العطلة الرسمية ذاتها عام 2014.
وكان الأداء قاتماً بصورة أكبر بالنسبة الى فيلم (أليس ثرو ذا لوكينغ غلاس). وهو فيلم تال لفيلم (أليس إن واندرلاند) الذي أنتج عام 2010 وحصد أكثر من مليار دولار. وحقق الفيلم الجديد 28،1 مليون دولار ومن المتوقع أن يحقق 35 مليون دولار خلال فترة الأيام الأربعة. وتلك بداية كارثية لفيلم ميزانيته 170 مليون دولار.
واحتل فيلم (ذا أنغري بيردز موفي) المركز الثالث من حيث حجم مبيعات التذاكر وهو في ثاني أسبوع من عرضه. وجمع الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع ما يقرب من 19 مليون دولار ليصبح مجمل ما جمعه الفيلم محلياً نحو 72 مليون دولار. وبعده جاء فيلم (كابتن أميركا: سيفيل وور) الذي زاد حصيلته بواقع 15،1 مليون دولار. وحقق كابتن أميركا محلياً ما مجمله 377 مليون دوار.
وحقق فيلم (نيبورز 2: سوروروتي رايزينغ) المركز الخامس بإيرادات بلغت 9،1 مليون دولار ليصل مجمل ما جمعه الفيلم من إيرادات بعد بدء عرضه بأسبوعين 40،4 مليون دولار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق