سيارات

مازيراتي الإيطالية تستدعي 21 ألف سيارة لعيوب في التصميم

استدعت شركة مازيراتي الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة ما يقرب من 21 ألف سيارة في الصين بسبب عيوب في التصميم قد تزيد من خطر حدوث تصادم.

وقالت وسائل إعلام مملوكة للدولة إن المركبات المتضررة تشمل سيارات من طراز كواتروبورتي وجيبلي والتي صنعت خلال الفترة بين آذار (مارس) 2013 وكانون الأول (ديسمبر) 2015.
وتقول هيئة مراقبة الجودة في الصين إن مشكلة في تصميم فرش الأرضية ودواسة الوقود يمكن أن تؤدي إلى أن تعلق الدواسة في وضع العمل.
وقالت مازيراتي إنها سوف تستبدل الدواسات.
وقد تراجعت مبيعات الطرازات الفاخرة للسيارات في الصين خلال السنوات الأخيرة بسبب تباطؤ الاقتصاد والحملة التي تشنها الحكومة على الفساد والمظاهر العلنية والواضحة للثراء.
ومع ذلك، تبحث شركات مثل مازيراتي الآن عن تجارة التجزئة على الانترنت كمصدر جديد للنمو. وتعد الصين أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم بما يقرب من 700 مليون مستخدم للإنترنت.
وكانت مازيراتي قد أطلقت المتجر الرئيسي لها على موقع «تي مول» للتسوق الالكتروني والتابع لشركة «علي بابا» الأسبوع الماضي، وعرضت قائمة تضم 100 من سيارة «ليفانتي» رباعية الدفع الجديدة للبيع.
وأشارت تقارير إلى أن هذا العدد بيع في غضون 18 ثانية فقط من عرضه. ومن المقرر أن تطرح السيارة رسميً في الصين في تموز (يوليو) المقبل.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق