دولياتعالم

بلجيكا تبحث عن مشتبه به جديد وتوجه التهمة الى شخص في اعتداءات باريس

اصدر القضاء البلجيكي مذكرة توقيف دولية بحق شخص يدعى محمد ابريني (30 عاماً) كان برفقة صلاح عبد السلام بعد يومين على اعتداءات باريس ووجه التهمة الى شخص خامس بتهمة «عمليات قتل ارهابية» كما اعلنت النيابة الفدرالية الثلاثاء في بيان.
وبحسب البيان، صور ابريني في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) قرابة الساعة 19،00 في محطة وقود بروسون (واز بشمال باريس) في سيارة كليو استخدمت بعد يومين لتنفيذ الاعتداءات.
واوردت مذكرة التوقيف التي اصدرتها الشرطة الفدرالية انه «خطير وعلى الارجح مسلح» و«تتولى اجهزة الشرطة البلجيكية والفرنسية ملاحقته».
وابريني المولود في 27 كانون الاول (ديسمبر) 1984 «طوله 1،75 سنتم شكله رياضي داكن البشرة مع عينين داكنتين وشعر داكن» وفقاً لوصف الشرطة التي بثت صوراً له على الانترنت للحصول على اي معلومات عنه.
واكدت الشرطة انه يجب عدم التدخل اذا شوهد والاتصال فوراً برقم حددته.
وقالت النيابة الفدرالية ان القاضي المتخصص في قضايا الارهاب قرر «اصدار مذكرة توقيف بحق شخص بتهمة المشاركة في انشطة مجموعة ارهابية وعمليات قتل ارهابية» من دون كشف هويته.
وبذلك يصل الى خمسة عدد الاشخاص الموضوعين في الحجز الوقائي خلال الاسبوع في اطار التحقيق الذي تجريه بلجيكا حول اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني (نوفمبر).

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق