سيارات

فيراري تكشف النقاب عن فيلم Deserto Rosso

تكرّيم الشرق الأوسط من خلال فيلم رائع عن الصحراء الحمراء

أبرزت فيراري التقاليد المتأصّلة والمتجذرة في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنتاج فيلم يحمل اسم «ديزرتو روسّو» Deserto Rosso (الصحراء الحمراء باللغة الإيطالية) حرص من خلاله المصنّع الإيطالي على إبداء تقديره وإجلاله للجمال الباهر الذي تتحلّى به الصحراء بألوانها الفاتنة وامتداداتها الشاسعة وتعرجاتها المنسابة.

وباختيار تعبير «الصحراء الحمراء»، تذكّرنا فيراري بالكثبان الرملية التي تتوشّح باللون القرمزي وتتناثر على امتداد الصحراء العربيّة، فتربط بذلك أيضاً بين لون فيراري المعروف والصحراء المترامية الأطراف في المنطقة، وكلاهما أسر قلوب الكثيرين بروعته وجاذبيته وغموضه.
وقد صوِّر هذا الفيلم في الصحراء المحيطة بواحة ليوا التي تحتوي على أعلى الكثبان الرمليّة في العالم، ويمتد على فترة 24 ساعة، من شروق الشمس حتّى غروبها، ويصوّر سيارتين من طراز «كاليفورنيا تي» California T تتنقّلان برشاقة وروعة في أراضي الربع الخالي الخلابة.
وفي الفيلم تبدأ الحكاية بالهدوء والسكينة اللذين يطغيان على حياة الصحراء، فيسمع المشاهد موسيقى كلاسيكيّة تتماشى مع السكون ونمط الحياة البطيء والمناسب الذي يميز حياة الصحراء، فتتراءى أمام امتدادات طويلة من الكثبان الرمليّة العربيّة الفاتنة التي تمنح الإنسان شعوراً بالتواضع لعظمتها، ليخرق هذا الهدوء والصمت الهدير المميّز لمحرّكات سيارات فيراري، فتظهر سيارتان من طراز California T في الأفق.
ويذكّر هذا المشهد بالخيول العربية التي تسابقت في هذا الموقع القاحل طوال قرون، ويذكّر أيضاً بالقوة الجامحة التي يرمز إليها حصان فيراري الجامح.
ويعرض شريط الفيديو الأناقة الفائقة والأداء الرياضي والإبداع والحصريّة التي ميّزت كل طراز من طرازات كاليفورنيا منذ خمسينيات القرن الماضي، ويصوّر بدفء الموضوع الذي يدور حوله، ويحتفل بالجمال الأخّاذ والتنوع الرائع اللذين تتسم بهما البيئة الصحراوية، لتشكل بذلك منزلاً طبيعيّاً لسيارة «كاليفورنيا تي» California T الفريدة.
ويسلّط الفيلم كذلك الضوء على التناغم الطبيعي بين علامة فيراري ومنطقة الشرق الأوسط، وفي هذه اللقطات الفنية والمفعمة بالحركة في آن، يلجأ سائقون أتوا من مارنيلو، موطن فيراري في إيطاليا، أسلوب القيادة المميز، والتكنولوجيا الحديثة، والمحرّكات المؤلّفة من 8 أسطوانات بشكل V مع توربو التي يشتهر بها طراز «كاليفورنيا تي» California T، لتكون النتيجة مشهداً أخّاذاً يصوّر الإنسان في مواجهة الطبيعة، وهو اختبار حقيقي لمدى التميّز في الهندسة وأداء المحركات في ظروف صعبة، وهو بالتالي انتصار آخر لأشهرعلامة بين علامات السيارات في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق