دوليات

لاتسيو يفوز للمرة السادسة بكأس ايطاليا لكرة القدم

توج لاتسيو بلقب كأس ايطاليا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على غريمه روما بهدف دون مقابل في المباراة التي اقيمت بينهما على الملعب الاولمبي في العاصمة.
وخاض روما النهائي السابع عشر في تاريخه واحرز اللقب 9 مرات وفشل في الانفراد بالرقم القياسي، فيما حقق لاتسيو اللقب الاول له منذ العام 2009 والسادس في تاريخه.
وقدم قطبا العاصمة الايطالية اداءً ندياً ومتكافئاً في الشوط الاول حيث تبادلا الهجمات والفرص التي كانت اوفر لروما دون ان يستطيع اي منهما هز شباك الآخر.
وفي الشوط الثاني تحسن مستوى لاتسيو بشكل ملحوظ وتفوق احياناً على جاره واهدر مهاجمه الالماني ميروسلاف كلوزه فرصة افتتاح التسجيل وحرم الحارس فيديريكو ماركيني قائد روما من فرصة مماثلة عندما التقط الكرة على خط مرماه.
وافتتح لاتسيو التسجيل بعد هجمة مدروسة ومتقنة من منتصف الملعب ووصلت الكرة الى البوسني سيناد لوليتش الذي اودعها الشباك دون تلكؤ.
وحاول روما العودة بالنتيجة الى نقطة الصفر، لكن محاولاته اصطدمت بدفاع منظم واثرت عليه ايضاً الهجمات المرتدة الخطرة.
واشتعلت المباراة وارتفع ايقاع اللعب في الدقائق الاخيرة خصوصاً عندما كان روما على وشك التعادل، الا ان العارضة حرمته من ذلك.
وضغط روما بكل قوة من اجل التعادل واللجوء الى شوطين اضافيين وعدم السماح للاتسيو بانهاء المباراة في وقتها الاصلي والفوز بكأس ايطاليا الثمينة، الا انه فشل في تحقيق غايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق