سيارات

رئيس فولكسفاغن يعتذر للاميركيين بعد فضيحة محركات الديزل المغشوشة

قدم المدير العام لمجموعة فولكسفاغن ماتياس مولر الاحد اعتذاراً علنياً للشعب الاميركي على فضيحة محركات الديزل المغشوشة التي اضرت كثيرا بسمعة العملاق الالماني.

وقال مولر في ديترويت في شمال الولايات المتحدة «نعرف اننا خيبنا كثيراً امل عملائنا والهيئات الحكومية والجمهور هنا في الولايات المتحدة».
واضاف خلال حفل استقبال عشية معرض ديترويت للسيارات «انا حقاً آسف. اعتذر عن الامور التي سارت خطأ في فولكسفاغن».
وفي اول زيارة له الى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة فولكسفاغن في ايلول (سبتمبر) عقب الفضيحة، اكد مولر ان المجموعة الالمانية «ملتزمة بالكامل اصلاح الامور».
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد مولر ان فولكسفاغن تبحث في امكانية ان تشتري من عملائها الاميركيين اكثر من 100 الف سيارة من اصل 600 الف سيارة مزودة بمحركات مغشوشة في الولايات المتحدة.
وكان مصدر مطلع على الملف قال لفرانس برس في وقت سابق الاحد ان المجموعة الالمانية قد تشتري هذه السيارات من اصحابها او تعرض عليهم سيارات جديدة بدلاً منها، كما انها قد تقترح حلولاً تقنية للسيارات الاخرى.
وعلى الرغم من فضيحة المحركات المغشوشة وتداعياتها على فولكسفاغن في العالم عموماً وفي الولايات المتحدة بشكل خاص، اكد مولر ان السوق الاميركية تبقى بالنسبة الى مجموعته سوقاً «رئيسية».
وتأكيداً على هذا اعلن مولر ان فولكسفاغن تعتزم استثمار 900 مليون دولار اضافية في الولايات المتحدة لانتاج سيارة رياضية متعددة الأغراض «اس يو في» رباعية الدفع من الفئة المتوسطة، مشيراً الى ان هذا الاستثمار من شأنه احداث الفي وظيفة جديدة في الولايات المتحدة.
ومنذ منتصف ايلول (سبتمبر) وفولكسفاغن غارقة في فضيحة انكشاف امر استخدامها برامج معلوماتية للتلاعب بمستويات انبعاثات الغازات الملوثة للبيئة من محركات 11 مليوناً من سياراتها العاملة بالديزل بهدف التحايل على اختبارات قياس مستوى الانبعاثات الملوثة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق