مجتمع

الأمم المتحدة والأولمبياد الخاص اللبناني ينظمان الألعاب الإقليمية الشتوية الأولى في لبنان

أطلق امس مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت شراكة لمدة سنة مع الأولمبياد الخاص اللبناني. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الوعي وحشد الدعم عبر الرياضة من أجل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية في المجتمع وتنمية قدراتهم.

الشراكة، التي تتوافق مع أهداف ورسائل الأمم المتحدة حول الرياضة في خدمة التنمية والسلام، تبدأ بتنظيم الألعاب الإقليمية الشتوية التي ستقام لأول مرة في لبنان بين 30 كانون الثاني )يناير( 2016 و5 شباط )فبراير( 2016، وتضم مشتركين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الرياضات التي ستعتمد في الألعاب الإقليمية الشتوية هي: Alpine Skiing، Snowshoeing،  Cross Country and Floor Hockey.
تتضمن الشراكة أيضاً تنظيم نشاطات رياضية أخرى على مدار السنة وهي:
1- دورات تدريبية لصغار السنّ في مختلف أنواع الرياضة.
2- مسابقات في كرة السلّة وكرة القدم وكرة المضرب وكرة الطاولة والسباحة.
3- أيام رياضية في محافظات لبنان.
4- دورات تدريبية لإعداد مدرّبين في مختلف أنواع الرياضة.
5- البطولة المحلية في الأنشطة الحركية لذوي الإعاقات الشديدة.
6- دورة إقليمية للجري على الثلج.

الأولمبياد الخاص هي حركة عالمية تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية فتؤهلهم رياضياً بغية دمجهم في مجتمعاتهم. يدعمها بروتوكول موقع مع اللجنة الأولمبية الدولية منذ سنة 1988، وقد تأسست في لبنان منذ ربع قرن وهي تعمل مع الجمعيات المختصة على جميع الأراضي اللبنانية من خلال تدريبات أسبوعية ولقاءات مناطقية شهرية وبطولات وطنية إقليمية وعالمية. وتؤمّن الأولمبياد الخاص للأفراد ذوي الإعاقات الفكرية فرص مستمرة لاكتشاف قدراتهم، وتطوير لياقتهم البدنية، وإثبات الشجاعة واختبار الفرح والصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق