سينما

«ذي مارشين» يستعيد صدارة شباك التذاكر في الصالات الاميركية

استعاد فيلم «ذي مارشين» صدارة شباك التذاكر في صالات السينما في اميركا الشمالية بعد اربعة اسابيع على بدء عرضه، بحسب أرقام نشرتها شركة «اكزبيتر ريليشنز».

وحقق هذا الفيلم الذي اخرجه ريدلي سكوت ويؤدي بطولته مات دايمن في دور رائد فضاء عالق على المريخ، 15،9 مليون دولار من العائدات في 3500 صالة في الولايات المتحدة وكندا (166،3 مليوناً في المجموع بعد اربعة اسابيع من العرض).
وبالتالي تراجع فيلم «غوسبامبس» عن الصدارة محتلاً المرتبة الثانية مع ايرادات قدرها 15،5 مليون دولار ليصبح مجموع ايراداته في اسبوع عرضه الثاني 43،7 مليون دولار.
يجسد الفيلم المقتبس من سلسلة قصص الرعب الشهيرة «غوسبامبس» عدة وحوش وهمية في مدينة صغيرة. وهو من بطولة جاك بلاك وديلان مينيت وإخراج روب ليترمن.
وحافظ على المرتبة الثالثة فيلم «بريدج أوف سبايز» لستيفن سبيلبرغ عن محام (توم هانكس) تكلفه الاستخبارات الأميركية بالتفاوض على إطلاق سراح طيار أميركي اختطفه السوفيات. وحقق 11،3 مليون دولار في أسبوعه الثاني (32،5 مليون دولار في المجموع).
وحل فيلم جديد في المرتبة الرابعة هو «ذي لاست ويتش هانتر» للمخرج بريك ايزنر مع فين ديزل في دور صياد يتعين عليه منع ساحرات من ممارسة السحر الاسود. وحصد هذا العمل الخيالي 10،8 ملايين دولار في اسبوع عرضه الاول.
كما حافظ على المرتبة الخامسة فيلم «اوتيل ترانسيلفينيا 2» مع 9 ملايين دولار من الايرادات في اسبوع عرضه الخامس (148،2 مليوناً في المجموع).
فيلم رعب جديد احتل المرتبة السادسة هو «بارانورمل اكتيفيتي ذي غوست دايمنشن» لغريغوري بلوتكن (8،2 ملايين دولار في اسبوع عرضه الاول).
واحتل المرتبة السادسة فيلم «ستيف جوبز» عن حياة مؤسس شركة «آبل» من اخراج داني بويل وبطولة مايكل فاسبندر وكايت وينسلت، حاصداً 7،2 ملايين دولار (9،9 ملايين دولار في ثلاثة اسابيع).
وتلاه في المرتبة الثامنة فيلم «كريمسون بيك» من اخراج المكسيكي غييرمو ديل تورو حاصداً 5،5 ملايين دولار من الايرادات (22،4 مليون دولار في اسبوعين).
وفي المرتبة التاسعة ما قبل الاخيرة في هذا الترتيب فيلم «ذي انترن»، احدث اعمال الممثل روبرت دي نيرو، حاصداً 3،8 ملايين دولار (64،7 مليون دولار في خمسة اسابيع).
وفي ختام الترتيب حل فيلم «سيكاريو» بتراجع مركزين عن الاسبوع الماضي. وحقق هذا الفيلم الذي يتناول عنصراً من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) يكافح الاتجار بالمخدرات، 2،9 مليون دولار (39،3 مليوناً في ستة اسابيع).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق