أرقامارقام الأسبوع

الدولار ينزل لأقل مستوى في 7 أسابيع و… قلق!

نزل الدولار لأقل مستوى في سبعة أسابيع أمام سلة من العملات يوم الثلاثاء مع خفض المستثمرين مراهناتهم على صعود العملة الأميركية بسبب تزايد القلق بشأن الرسالة التي سيبعث بها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) بخصوص سعر الفائدة في ختام اجتماعه يوم الأربعاء.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة لأول مرة في نحو عشر سنوات ولكنه أشار إلى أن رفع الفائدة سيكون تدريجياً وهو موقف يرى كثيرون أنه يميل إلى التيسير نسبياً.
ونزل مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات – إلى 97،19 وسجل في أحدث تعاملات 97،355 بانخفاض 0،3 في المئة عن نهاية تعاملات الاثنين. ونزل الدولار 0،2 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 120،75 ين.
وزاد اليورو 0،4 في المئة إلى 1،1040 دولار وكان قد سجل أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 1،1060 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وارتفعت الكرونة السويدية لأعلى مستوياتها خلال يوم الثلاثاء أمام الدولار واليورو بعد أن أبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير. ونزل اليورو 0،5 في المئة إلى 9،27 كرونة مقارنة مع 9،34 كرونة قبل قرار المركزي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق