رئيسيسياسة عربية

«داعش» يستخدم صورة الطفل السوري الغريق للتحذير من الهجرة للغرب

«المسلمون يرتكبون «إثماً عظيماً» عبر نقل أولادهم إلى الغرب حيث يكونون عرضة للفحش والكحول والمخدرات»

نشرت مجلة «دابق» التي يصدرها تنظيم «الدولة الإسلامية» باللغة الإنكليزية، للدعاية لأنشطته في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، صورة مؤثرة لجثة الطفل السوري الغريق على شواطىء تركيا «آيلان»، للتحذير من الهجرة نحو الغرب.

استخدم تنظيم «الدولة الإسلامية» الصورة المؤثرة لجثة الطفل السوري الغريق «آيلان» على شاطىء تركي لتحذير المهاجرين من محاولة الوصول إلى الغرب معتبراً ذلك «إثماً عظيماً».
وهزت صورة «آيلان» على شاطىء (بودروم) بعد غرقه في حادث مركب أثناء محاولة عائلته الوصول إلى اليونان، الرأي العام العالمي وساهمت في تركيز الاهتمام الدولي على معاناة اللاجئين.
وفي العدد الأخير من مجلته «دابق» التي تصدر باللغة الإنكليزية، نشر تنظيم «الدولة الإسلامية» صورة الطفل الكردي تحت عنوان «مخاطر مغادرة ديار الإسلام» في إشارة إلى المناطق التي أعلن فيها التنظيم «الخلافة الإسلامية» في الأراضي التي سيطر عليها في هذين البلدين.
وجاء في مقال المجلة «للأسف أن بعض السوريين والليبيين يرغبون في المجازفة بأرواح الذين هم مسؤولون عن تربيتهم… ويضحون بالعديد منهم خلال الرحلة الخطرة إلى أراضي الصليبيين الذين يشنون الحرب». وكتبت المجلة أن المسلمين يرتكبون «إثماً عظيماً» عبر نقل أولادهم إلى الغرب» حيث يكونون عرضة للفحش والكحول والمخدرات”.
وسيطر التنظيم على مناطق شاسعة في سوريا والعراق السنة الماضية وفرض أحكاماً قاسية وارتكب أعمال قتل جماعية وتعذيب واغتصاب على نطاق واسع. وقد فر آلاف السوريين والعراقيين من المناطق الخاضعة لسيطرته.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق