رئيسيسياسة عربية

جنوب السودان: أكثر من 40 قتيلاً في تحطم طائرة شحن روسية في جوبا

قتل 40 شخصاً على الأقل الاربعاء في حادث تحطم طائرة شحن روسية بعيد إقلاعها من مطار جوبا عاصمة جنوب السودان. وحسب المتحدث الرئاسي في جنوب السودان، فإن أحد أفراد الطاقم وطفل نجوا من الحادث.

أفاد اتني ويك اتني المتحدث الرئاسي في جنوب السودان عن تحطم طائرة شحن روسية الصنع كانت تقل عدداً من الركاب الأربعاء، بعد إقلاعها من مطار عاصمة جنوب السودان ما أدى إلى مقتل 41 شخصا على الأقل كانوا على متن الطائرة وعلى الأرض.
وتحدث اتني عن نجاة أحد أفراد الطاقم وطفل. وقال لوكالة الأنباء رويترز، إن الطائرة ربما كانت تقل نحو 20 شخصا من بينهم أفراد الطاقم وما يتراوح بين 10 و15 راكباً بينما قتل عدد غير معروف على الأرض.
وقال ضابط شرطة لم يذكر اسمه أن 41 شخصاً على الأقل قتلوا. وقال شاهد من رويترز أيضاً أنه رأى 41 جثة في موقع الحادث.
وتحطمت الطائرة على جزيرة صغيرة في النيل الابيض على مسافة 800 متر من مدرج مطار جوبا. وقال مراسل فرانس برس ان الشرطة كانت تسحب جثث رجال ونساء واطفال من حطام الطائرة.
وتقيم مجموعات مزارعين عدة على الجزيرة ولم يتضح ما اذا كان بعض الضحايا كانوا على الارض.
واشارت تقارير اعلامية الى ان الطائرة من نوع انطونوف لكن لم يتسن الحصول على تاكيد رسمي على الفور. وطائرات الشحن التي تتجه الى بعض المناطق النائية في جنوب السودان غالباً ما تنقل ركاباً.
وقال رادمير غاينانوف المتحدث باسم السفارة الروسية في اوغندا التي تتولى شؤون جنوب السودان ايضاً ان السفارة على اتصال مع السلطات المحلية وبينها وزارة الدفاع.
واوضح لوكالة فرانس برس من اوغندا «نقوم بتوضيح التفاصيل».
ويعتبر مطار جوبا الاكبر في جنوب السودان ويستقبل رحلات تجارية منتظمة وكذلك طائرات عسكرية وطائرات شحن تنقل مساعدات الى مناطق نائية.

رويترز/أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق