سيارات

سيارة كهربائية عنكبوتية الاذرع تسير على طرق وعرة دون ضجيج أو تلوث

تدخل سيارة كهربائية جديدة ذات أربع عجلات وأذرع عنكبوتية الشكل تتحرك كل على حدة حتى تسير في طرق وعرة دون ضجيج أو تلوث قريباً الى خط الانتاج.

السيارة المتأرجحة (سوينكار) من إنتاج شركة ميكانروك التي تتخذ من جنوب فرنسا مقرا لها والتي تعاونت مع شركة الهندسة المعمارية باسكال رامبو لوضع تصميم وشكل السيارة ومواصفاتها.
كل عجلة في السيارة لها محركها الكهربائي الخاص كما ان التدلي المستقل لكل ذراع يجعلها تتحرك بشكل منفصل ويتأرجح في الوسط مقعد قائد السيارة حتى يظل في وضع جالس رغم حركتها العنكبوتية يمنة ويسرة وارتفاعاً وهبوطاً.


وتقول الشركة المنتجة إن سيارتها يمكن ان تسير بنسبة انحدار تصل الى 70 في المئة ويصل طولها الى 13 متراً وعرضها الى 1،3 متر وهي مصنوعة من قضبان الالومنيوم وزنتها 150 كيلوغراماً وتسير بسرعة تتراوح ما بين 30و40 كيلومتراً في الساعة.
ويقول تيري جيمس رئيس ادارة المالية وقطاع الاعمال في ميكانروك انه رغم ان الدراجات النارية يمكنها ان تسير في طرق غير معبدة بسرعة أكبر الا ان السوينكار تقدم تجربة مختلفة.
ويستطرد «لدينا سيارة كهربائية بشكل كامل بينما غالبية الدراجات النارية لديها محركات تعمل بنظام الاحراق اما السيارة سوينكار فلا تحدث ضجيجاً ولا تحدث تلوثاً ولها القدرة على السير في طرقات شديدة الوعورة وهو ما يعني ان بوسعك ان تفعل اشياء بالسوينكار لا تستطيع ان تفعلها باي مركبة اخرى»».


ويمكن تجميع السيارة بسهولة وتوفيقها مع حجم قائدها وصممت في الاصل للسباقات والملاحقات الترفيهية وجاءت معظم طلبات التصنيع من اميركا الشمالية حيث تلقى العربات الترفيهية التي تسير على مختلف الطرق رواجاً كبيراً.
وتطور ميكانروك السيارة العنكبوتية لتعمل في مجالات أخرى منها الامن المدني والدفاع والزراعة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق