موضة

«أحببن أفخاذكن»! عبر تويتر لتتصالح النساء وأجسادهن!

بادرت شابة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بنشر صورة فخذيها عاريين بندوب جلدية واضحة، داعية النساء للنسج على منوالها عبر وسم «أحببن أفخاذكن» حتى تتصالح النساء مع أفخاذهن وإن لم تكن «مثالية» أو مطابقة لمعايير الجمال السائدة، وللقطع مع الصورة النمطية الكاذبة المروجة عن جسد المرأة.

علامة «أيري» الأميركية تنشر صور عارضاتها دون تحسين

انتشر في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وسم جديد بعنوان «أحببن أفخاذكن» يشجع النساء على أن يحببن أفخاذهن كما هي، وحتى بعيوبها، حيث قامت العديد من الفتيات بنشر صور تظهر هذا الجزء من أجسادهن، وإن لم تكن الأفخاذ «مثالية» على غرار ما نراه على صور النجمات وعارضات الأزياء.
وتأتي هذه الحملة ضمن ظهور العديد من حملات التوعية لتتجاوز النساء عقدهن الجسدية ويقطعن مع معايير الصور المنمقة، والمعالجة ببرنامج «الفوتوشوب»، التي تستخدمها بعض الشركات للدعاية. من بينها الحملة التي دعت النساء لنشر صورهن دون إزالة شعرهن الزائد من الجسد.
وقد انطلقت هذه المبادرة عندما نشرت شابة على موقع تويتر صورة فخذيها التي تحمل بعض الندوب داعية الفتيات لنشر صور سيقانهن كما هي على طبيعتها.
وبعد هذه الدعوة، سرعان ما غمرت الصور الشبكة مشجعة بدورها على القطع مع ما تمليه مقاييس الجمال النمطية التسويقية، ولإظهار الصور الحقيقية والواقعية لأجساد النساء على اختلافها.
وبالتزامن مع رواج هذه الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي اتخذت إحدى علامات الملابس الداخلية الأميركية «آيري» سياسة جديدة قطعت بها مع نهج تغيير صور عارضاتها فاختارت نشرها كما هي، طبيعية. وفق ما نقلت هذه العلامة لبعض وسائل الإعلام فإن أرباحها زادت بنسبة 10 بالمائة.
من جهة أخرى أقرت دول أوروبية عدة قانوناً يمنع على دور الموضة تشغيل عارضات الأزياء ذوات النحافة المفرطة، وأصبحت بعض الماركات تعمل مع العارضات المكتنزات.

فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق