سياسة عربية

ولي ولي العهد السعودي يزور حاملة طائرات اميركية في مياه الخليج

زار ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان حاملة الطائرات الاميركية ثيودور روزفلت، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية الاربعاء، وسط تزايد المخاوف من التدخلات الايرانية في المنطقة.
وقالت الوكالة ان الامير محمد بن سلمان قام «بزيارة لحاملة الطائرات الأميركية ثيودور روزفلت التي تبحر حالياً في الخليج العربي».
واضاف ان الامير اطلع خلال الزيارة «على قدرات حاملة الطائرات التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية والمضادة للغواصات، كما تم استعراض انطلاق المقاتلات وطائرات الإنذار المبكر».
وتعمل حاملة الطائرات في منطقة الاسطول البحري الاميركي الخامس الذي مقره في البحرين.
وقالت الوكالة انه «تم خلال الزيارة تقديم عرض موجز من قبل قائد حاملة الطائرات اللواء اندرو لويس عن الهيكل التنظيمي الإداري وأنظمة التشغيل، وتقنية الرادار المستخدمة، وأجهزة الاستشعار عن بعد التي تعمل بها حاملة الطائرات روزفلت إضافة الى إيجاز عن إدارة العمليات القتالية اليومية».
وتأتي هذه الزيارة وسط مخاوف في السعودية ودول الخليج الاخرى من ان واشنطن، حليفها الدفاعي التقليدي في المنطقة، لا تأخذ على محمل الجد مخاوف هذه الدول بشأن ما تعتبره «تصرفات ايران التي تزعزع الاستقرار» في الشرق الاوسط.
وتتزايد هذه المخاوف مع مساعي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا وروسيا التوصل الى اتفاق مع طهران بشان برنامجها النووي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق