أبرز الأخبارموضة

هذا هو حلم ايلي صعب…

شهد خليج سان جورج المحاط بأبنية بيروت الفخمة وفنادقها الفاخرة افتتاح معرض لليخوت تخلله عرض لازياء من مجموعة ربيع وصيف 2015 للمصمم اللبناني ايلي صعب الذي يحلم بأن يطلق احدى مجموعاته من العاصمة اللبنانية، بحسب ما قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

ومساء الاثنين الفائت، رست عشرة يخوت فخمة حديثة الطراز في افتتاح معرض لليخوت، وعلى متنها عارضات ارتدين ازياء للمصمم اللبناني ذي الشهرة العالمية.
واجتمعت فخامة اليخوت مع اناقة ازياء صعب وجديد سيارات الفراري الايطالية التي استراحت مقابل البحر في حديقة نادي اليخوت في مجمع «زيتونة باي»، فيما تجولت 25 عارضة اخرى على ممر خشبي توزع على جانبيه جمهور لبناني وعربي.


وقال صعب لوكالة فرانس برس ان مشاركته في افتتاح معرض اليخوت في ظل الاضطرابات في لبنان، ولا سيما الاضطرابات على حدوده الشرقية في ظل فراغ في سدة الرئاسة بسبب الخلاف السياسي الحاد، «هي بمثابة تظاهرة جميلة على الطريقة اللبنانية».
واضاف «هكذا يجب ان يتظاهر الناس في لبنان ويقدموا اشياء جميلة، تظهر عكس الصورة التي تسوق عن البلد».

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتزم إطلاق إحدى تشكيلاته من العاصمة اللبنانية قال «هذا حلمي. مشاعري تجاه بيروت تجعل ذلك ممكناً، فلبنان يحتاج الى كل لبناني يمكن ان يقدم صورة جميلة عنه».
وأشار إلى أنه يلقى الحفاوة في كل مكان يعرض فيه «ولكن الحفاوة في بيروت لها نكهة مختلفة».
وعلى انغام الموسيقى تنوعت الملابس والالوان التي قدمتها العارضات في تلك الليلة.

فبرز الاوفرول الاسود، وهو نوع من الملابس المكونة من قطعة واحدة، جزؤه العلوي من دانتيل و جزؤه السفلي من قماش الكريب اضافة الى باقة من الفساتين السوداء بعضها مع تول واخرى من دانتيل مشكوكة بذوق يزين بعضها كشكش من تحت وحزام جلدي رفيع على الخصر، او طويل ضيق من فوق ومكشوف وتنورته واسعة يتدرج لونها وصولاً الى الابيض.
وكذلك برز بلوزون ابيض اي سترة مع حزام على الخصر ممزوجة بالدانتيل مع سروال مطرز عند الجانبين.
وطعم صعب مجموعته بالوان زاهية تعكس عذوبة الصيف من البرتقالي والاصفر الغامق والاخضر والمرجاني على شكل حرف «في» من الامام يكشف الساقين، الى المطبع بالوان عدة، القصير من الامام والطويل من الخلف والمكشوف عند الظهر، او الطويل مع اكمام.
ومن اللافت في المجموعة بنطلون دانتيل وفوقه تنوره قصيرة من القماش لونه ازرق فاتح.


وكان صعب اطلق هذه التشكيلة لربيع وصيف 2015 في شباط (فبراير) الفائت في باريس، واستوحاها من أجواء الموضة في بيروت مستلهما «عصر المدينة الذهبي» في الستينيات والتسعينيات من القرن المنصرم، اي قبل اندلاع الحرب الاهلية (1975-1990)، وفي السنوات الاولى التي تلت انتهاءها ودخول لبنان في مرحلة اعادة الاعمار، قبل ان يعود التوتر ليطغى بعد ذلك على المشهد السياسي والاجتماعي في البلاد.
وأهدى حينها مجموعته «لكل من آمن ببيروت وساهم في بنائها وعمرانها، وشارك في صنع أسلوب حياتها الحلو المميز».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق