الأسبوع الثقافيثقافة

جنوب أفريقيا ضيف شرف الدورة 22 من صالون الجزائر الدولي للكتاب

قالت إدارة صالون الجزائر الدولي للكتاب إنها تلقت حتى الآن طلبات من أكثر من 800 دار نشر للمشاركة في الدورة الثانية والعشرين للصالون التي تقام في تشرين الأول (اكتوبر).
وقال حميدو مسعودي مدير الصالون في حوار مع الإذاعة الثقافية «تجري التحضيرات على قدم وساق للانتهاء من التفاصيل النهائية للدورة المقبلة. تلقينا حتى الآن طلبات للمشاركة من أكثر من 800 دار نشر».
وشهدت الدورة السابقة من الصالون مشاركة نحو 966 دار نشر بينها 290 دار نشر جزائرية.
وقال مسعودي «جنوب أفريقيا هي ضيف شرف الدورة 22 للصالون، وهو ما يجعل الكثير من الأنشطة والندوات تنصب على القارة الأفريقية التي قد يكون المعرض قصر في حقها بعض الشيء بالسنوات السابقة».
وتقيم وزارة الثقافة الجزائرية الدورة الثانية والعشرين للصالون في قصر المعارض بالجزائر العاصمة في الفترة من 25 تشرين الأول (اكتوبر) إلى الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر).
وعن أبرز الأسماء الثقافية التي ستشارك في الدورة المقبلة قال مسعودي الذي يشرف على الصالون منذ عام 2012 «نحن على اتصال بكتاب أمثال أمين معلوف وأمين الزاوي وواسيني الأعرج وأحلام مستغانمي وكوكبة كبيرة من الأدباء والروائيين لكن حتى الآن بانتظار تأكيد الحضور من هذه الأسماء اللامعة».
ورفض مسعودي الكشف عن شعار الدورة الجديدة للصالون والتي قال إن الاستقرار عليها تم بالفعل لكن سيعلن عنها في وقت لاحق.
وتقول إدارة صالون الجزائر الدولي للكتاب إن الدورة الماضية والتي أقيمت تحت شعار (الكتاب اتصال دائم) جذبت نحو 1،3 مليون زائر.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق