مجتمع

Vélo-Paper على مسار بولونيا– المروج– المتين- الزعرور

نشاط رياضي، ثقافي، إنساني وبيئي نظمته جامعة الروح القدس

في خطوة فريدة من نوعها، نظّم العمل الرعوي الجامعي في جامعة الروح القدس- الكسليك بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب Vélo-Paper للسنة الأولى، بمشاركة عدد كبير من الطلاب والموظفين والأساتذة الذين انطلقوا على دراجات هوائية على مسار بولونيا– المروج– المتين- الزعرور، الأمرالذي يؤكّد، مرة أخرى، إلتزام الجامعة بمبادرتها الخضراء الهادفة إلى الحفاظ على الطبيعة والبيئة.

يُعتبر هذا النشاط الأوّل من نوعه في لبنان والشرق الأوسط، نظراً إلى ضخامته من حيث عدد المشاركين ودقّة التنظيم وحرفيته. وقد أخذت الجامعة على عاتقها تأمين كل التجهيزات المطلوبة من دراجات ولوازم السلامة، ووسائل النقل، وتأمين طبيّ شامل ضد الأخطار كافة التي قد يتعرّض لها المتسابقون…
توزّع المشاركون على 18 فريقاً. تألّف كل فريق من 20 شخصاً: 4 دراجين تنقلوا من محطة إلى محطة، فيما كان زملاؤهم الـ 16 يقومون بحلّ أسئلة ثقافية ومعلومات عامة وألغاز متنوعة ويتواجهون مع الفرق الأخرى بتحديات ثقافية في أجواءٍ من المرح والمنافسة.


كما شاركت جمعية  “Donner sangcompter” في هذا النهار، فتبرّع المشاركون بالدمّ، ما ينمّي لديهم الحسّ الإنساني ومساعدة الآخر.
وحلّ فريق العمل الرعوي الجامعي أولاً في السباق، وفريق كلية الهندسة ثانياً، وفريق كلية الطب ثالثاً، فربحوا جوائز عينيّة قدّمها رعاة هذا النشاط وأخرى نقدية قيّمة، وزّعها عليهم مدير مكتب شؤون الطلاب ومرشد العمل الرعوي في الجامعة الأب بطرس عيد.
وأكّد المنظمون على تكرار هذا النشاط وتحوّله إلى محطة سنوية تتنقّل في مختلف المناطق اللبنانية، لا سيّما وأنّه يهدف إلى توثيق العلاقات بين الطلاب وتقوية شعور الانتماء إلى الجامعة وتفعيل روح التضامن والمنافسة لديهم، إضافةً إلى رفع مستوى الثقافة لديهم، فهو نشاط رياضي، ثقافي، إنساني وبيئي بامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق