سيارات

رولز رويس… مبيعات قياسية جديدة في 2014

80 في المئة من المشترين رجال أعمال أو أصحاب شركات، والآخرون من المشاهير

حققت شركة سيارات رولز رويس مبيعات قياسية جديدة العام الماضي لتكسر حاجز أربعة آلاف سيارة للمرة الأولى في تاريخها الممتد لـ 111 عاماً.


وباعت شركة السيارات الفارهة 4،063 سيارة، بزيادة 12 في المئة عن العام السابق لتواصل تحقيق مبيعات قياسية للعام الخامس على التوالي.
وزادت مبيعات رولز رويس في الشرق الأوسط بواقع 20 في المئة ونحو الثلث في الولايات المتحدة و40 في المئة في أوروبا، حسبما أعلنت الشركة.
وساهم الطلب على سيارة رولز رويس من فئة «ريث» والطلبات القوية على نسختها الجديدة «غوست سيريز 11» في تحقيق الأداء القوي في مبيعات الشركة.
وذكرت الشركة أنها تفوقت على الشركات المنافسة في مبيعاتها من السيارات التي يتجاوز سعرها 200 ألف يورو، في الوقت الذي لا يزال يتزايد فيه الطلب على السيارات المصممة بحسب الطلب.
وقالت الشركة إن «عدداً قياسياً من العملاء تحدثوا وجها لوجه مع مستشاري قسم التصميمات بحسب الطلب في رولز رويس ليطلبوا شراء سيارات وفقا لمواصفاتهم الخاصة».
رولز رويس تتفوق على منافسيها في مبيعات السيارات التي يتجاوز سعرها 200 ألف يورو.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة تورستن مولر-اوتفوز لـ «بي بي سي» إن نحو 80 في المئة من المشترين كانوا رجال أعمال أو أصحاب شركات، في حين النسبة الباقية من المشاهير.
وأوضح أن حرص الشركة على ضمان تحقيق «صورة مبيعات عالمية متوازنة» ساهم في الأداء القوي لمبيعاتها، وهو ما يعني أن الطلب الإجمالي ظل قوياً.
وكشف أن الشركة «تفكر» في تصميم سيارة رباعية الدفع.
وأشارت الشركة، التي تملكها بي ام دبليو الألمانية ومقرها في مقاطعة ويست ساسكس البريطانية، إلى أنها فتحت 200 وظيفة جديدة دائمة خلال الـ 18 شهراً الماضية لتلبية الطلب القوي ووظفت أكثر من 1500 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق