معارض

25 تشكيلياً عربياً وأجنبياً في «ملتقى الأقصر الدولي للتصوير»

يشارك 25 تشكيلياً عربياً وأجنبياً في «ملتقى الأقصر الدولي السابع للتصوير» الذي بدأ يوم امس الأحد ويستمر حتى الرابع من كانون الثاني (يناير) في مدينة الأقصر بجنوب مصر والتي تعد أكبر متحف مفتوح في العالم.
والملتقى السنوي يهدف إلى إحياء مشروع مراسم الأقصر بإتاحة الفرصة لتشكيليين مصريين وأجانب لاستلهام أجواء تاريخية في مدينة الأقصر على بعد نحو 690 كيلومتراً جنوبي القاهرة وهي عاصمة للدولة الفرعونية الحديثة التي يطلق عليها مؤرخون وأثريون عصر الإمبراطورية (نحو 1567-1085 قبل الميلاد).
وقال محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية منظم الملتقى في مؤتمر صحفي يوم الأحد بالقاهرة إن الدورة الجديدة ستحل فيها الصين ضيف شرف ويشارك فيها تشكيليون من ألمانيا وبريطانيا والهند وصربيا ورومانيا وقبرص وروسيا وبنغلادش إضافة إلى تشكيليين من ست دول عربية هي سلطنة عمان وتونس والبحرين والسودان والأردن ومصر.
وأضاف أن الملتقى «بدأ يؤتي ثماره بشكل واسع على مستوى الحركة التشكيلية المصرية» بعرض إبداعات المشاركين حيث ينظم مساء يوم الأحد في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا بالقاهرة معرضاً لأعمال الدورة السادسة.
وقال المنسق العام للملتقى إبرهيم غزالة في المؤتمر إن الملتقى شارك في دوراته السابقة 170 فناناً وكرم 19 فناناً ويكرم هذا العام ثلاثة فنانين «أثروا المشهد التشكيلي والفني» هم إيفالد شراده من ألمانيا وأحمد صلاح اليافي من الإمارات ورمزي مصطفى من مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق