سينما

“The Hobbit” يتصدر شباك تذاكر السينما الاميركية

تصدر الجزء الثالث من سلسلة أفلام المغامرات والخيال “ The Hobbit”   تحت عنوان «ذي هوبيت: ذي باتل أوف ذي فايف أرميز» شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام مجموعة «إكزيبيتر ريليشنز».
وحصد الجزء الثالث والأخير من هذه السلسلة التي أخرجها بيتر جاكسون وقام ببطولته إين ماكيلين ومارتن فريمان، 56،2 مليون دولار من العائدات في عطلة نهاية الأسبوع.
وحل الفيلم الكوميدي الجديد Night at the Museum وهو آخر أفلام الممثل الراحل روبن وليامز في المركز الثاني بإيرادات قدرها 17،3 مليون دولار.
وهو ثالث أجزاء مغامرات حارس المتحف الشهير الذي يؤدي دوره بن ستيلر. وتدور أحداثه هذه المرة في لندن وليس نيويورك، شارك في بطولة الفيلم بن ستيلر وأخرجه شون لافي.
وكانت المرتبة الثالثة أيضاً من نصيب فيلم جديد هو  “Annie” الذي يروي قصة يتيمة صغيرة تحولت إلى مسرحية في برودواي والذي سجل 16،3 مليون دولار من العائدات. يقوم ببطولة الفيلم اوفنجيني واليس وكاميرون دياز وجامي فوكس ويخرجه ويل غلوك.
وتراجع إلى المرتبة الرابعة آخر أفلام ريدلي سكوت “Exodus: Gods and Kings “ عن خروج النبي موسى من مصر مع 8 ملايين دولار من العائدات (39 مليونا في المجموع).
الفيلم بطولة كرستيان بيل وجويل إيغرتون وإخراج ريدلي سكوت.
وتراجع أيضا من المركز الثاني إلى المركز الخامس الجزء الثالث من سلسلة افلام المغامرات والخيال العلمي «هانغر غيمز» تحت عنوان “The Hunger Games: Mockingjay Part 1 “ بإيرادات 7،8 مليون دولار. الفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة جنيفر لورانس وجوش هاتشرسون
وتقدم إلى المرتبة السادسة فيلم «وايلد» من بطولة ريز ويذرسبون الذي حصد خلال أسبوعه الثالث في الصالات 3،7 ملايين دولار (6،8 ملايين في المجموع).
وتلاه في المرتبة السابعة «توب فايف» من بطولة كريس روك مع 3،57 ملايين دولار من العائدات.
وجاء في المرتبة الثامنة «بيغ هيرو 6» من إنتاج استوديوهات «ديزني»، حاصداً 3،56 ملايين دولار (190،4 مليوناً في المجموع) ومتقدماً على «بينغوينز اوف مدغشقر» مع 3،52 ملايين دولار (64 مليوناً في المجموع) في المرتبة التاسعة.
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الفيلم الكوميدي الهندي «بي كاي» من بطولة النجم البوليوودي أمير خان الذي حصد 3،5 ملايين دولار.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق