سيارات

تويوتا تستدعي 190 ألف سيارة لتغيير وسائد هوائية معيبة

قالت تويوتا موتور اليوم الخميس إنها ستستدعي 190 ألف سيارة لتغيير وسائد هوائية قد تكون معيبة من إنتاج شركة تاكاتا، وقالت وزارة النقل اليابانية إنها قد تعدل نظام الاستدعاء لتحسين الاستجابة للأزمة التي وصفتها بأنها «غير مسبوقة».

وقالت وزارة النقل للصحفيين إنها تدرس مراجعة جوانب من نظام الاستدعاء الحالي لكنها لم تذكر تفاصيل.
وقال ماساتو ساهاشي مدير قسم الاستدعاءات بالوزارة «تغيير القانون سيكون أمراً صعباً لكن هناك أشياء أخرى غير القانون يمكن أن نغيرها. ما ندرسه لن يستغرق شهراً أو شهرين».
وفي الولايات المتحدة تتعرض إدارة السلامة على الطرق السريعة لانتقادات بسبب عدم تحركها بالسرعة الكافية لتوسيع نطاق استدعاء السيارات التي قد تكون مزودة بوسائد هوائية معيبة.
وتأتي استدعاءات تويوتا بعد انفجار منفاخ الوسادة الهوائية بطراز صغير للشركة إنتاج 2003 في مكب للخردة باليابان الشهر الماضي لكن سبب المشكلة المحتملة مازال غير معروف بحسب الوزارة.
وقالت تويوتا إنها ستستدعي 185 ألف سيارة من 19 طرازا منها كورولا وألفارد في اليابان وخمسة آلاف في الصين كاجراء وقائي وللتحقق من السبب. وقالت إنها لا تعلم بوقوع إصابات أو وفيات بسبب المشكلة. والسيارات التي يشملها الاستدعاء من انتاج تويوتا بين أيلول (سبتمبر) 2002 وكانون الأول (ديسمبر) 2003.
وقالت تويوتا إن الاستدعاء يغطي السيارات المصنعة في سنة السيارة ويل سيفا عينها التي انفجرت في مكب الخردة الشهر الماضي وإنها مزودة بنوع المنفاخ عينه وهو من إنتاج مصنع مونكلوبا التابع لتاكاتا في المكسيك.
وطلبت الحكومة المكسيكية معلومات من الوحدة المحلية لتاكاتا لتحديد طرز السيارات المزودة بمنتجاتها. وأمام تاكاتا حتى غد الجمعة للرد على الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق