سيارات

هذه هي أفضل 10 علامات تجارية بين شركات السيارات لعام 2014

شهدت اللائحة تفوقاً ملحوظاً لشركات السيارات الألمانية

من خلال الاعتماد على معايير: الآداء المالي لمنتج العلامة التجارية، وكيف تؤثر العلامة التجارية في اختيار المستهلك، ومدى قدرة العلامة التجارية على طلب سعر مرتفع لمنتجاتها، أعدت شركة  Interbrand لائحة تضمنت أفضل 100 علامة تجارية في العالم، و جاءت شركة تويوتا اليابانية ثامن أفضل علامة تجارية بين الشركات من مختلف المجالات، واحتلت المركز الأول بين شركات السيارات، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 42،39 مليار دولار.

وهذه هي السنة العاشرة على التوالي التي تفوز فيها تويوتا بصدارة هذا الترتيب العالمي، ويعود ذلك جزئياً إلى سيطرة تويوتا على تقنيات السيارات الصديقة للبيئة، فقد حصدت تويوتا بريوس شهرة واسعة، وتحولت إلى أسلوب حياة يعلن من خلاله مالكوها عن اهتمامهم بالقضايا البيئية، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية.
وشهدت اللائحة تفوقاً ملحوظاً لشركات السيارات الألمانية ، فقد جاءت مرسيدس في المركز الثاني وبي إم دبليو في المركز الثالث وفولكس فاغن في المركز الخامس، واستطاعت شركة اودي أن تتقدم بشكل ملموس في تقويم العام الحالي لتحتل المركز الثامن بعد أن حققت أرقام مبيعات قياسية خلال السنوات السابقة كما نجحت في أسر مخيلة الزبائن من خلال طرق عرضها المثيرة لتقنيات القيادة الذاتية «االقيادة بدون سائق».
جاء ترتيب الـ10 شركات الأولى في مجال السيارات كما يأتي:
10 – بورش.
9 –  نيسان
8 –   أودي.
7 – هيونداي.
6 – فورد.
5 – فولكس فاغن.
4 – هوندا.
3 – بي إم دبليو.
2 – مرسيدس.
1 – تويوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق