رئيسي

الجيش الأميركي و«شركاء» عرب يقصفون 22 موقعاً لـ «داعش» في الرقة

شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فجر الثلاثاء 22 ضربة ضد مواقع تنظيم «الدولة الاسلامية» في منطقة البوكمال السورية على الحدود مع العراق كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد انه الى جانب الضربات على محافظة الرقة «نفذ التحالف الدولي» لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» 22 غارة جوية وضربة صاروخية على مقرات ومراكز وحواجز للتنظيم في مدينة البوكمال وريفها، ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي التنظيم.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية ليل الاثنين الثلاثاء أن الجيش الأميركي شن للمرة الأولى غارات على مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا. وأوضح مسؤول أميركي أن الضربات تستهدف الرقة معقل «الدولة الإسلامية» ومنطقة الحدود العراقية. وقال إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركت في الغارات.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي في بيان: «أستطيع أن أؤكد أن الجيش الأميركي وقوات الدول الشريكة قاموا بعمل عسكري ضد إرهابيي الدولة الإسلامية في سوريا بواسطة مقاتلات وقاذفات وصواريخ عابرة للقارات توماهوك».
وأشار بيان المتحدث باسم البنتاغون ألى أن «قرار شن هذه الضربات اتخذ في وقت سابق امس الاثنين من قبل قيادة المنطقة العسكرية الوسطى المكلفة العمليات في هذه المنطقة بموجب الاذن الذي أعطته لها القيادة العليا (الرئيس باراك أوباما)».
وأوضح مسؤول أميركي لـ «رويترز» أن الضربات الأميركية تستهدف الرقة معقل «الدولة الإسلامية» ومنطقة الحدود العراقية. وقال إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركت في الغارات الجوية الأميركية.
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية السورية صباح اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة أبلغتها بشن غارات جوية على «الدولة الإسلامية» في أراضيها.
وأضافت الوزارة أن «الجانب الأميركي يبلغ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بأنه سيتم توجيه ضربات لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي بالرقة (شمال)»، حسبما نقل عنها التلفزيون الرسمي.

الاردن يشارك

ومن جهته، اكد الاردن مشاركته في غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ليل الاثنين الثلاثاء على مواقع التنظيم في سوريا معتبراً انها «جزء من القضاء على الارهاب في عقر داره».
وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية لوكالة فرانس برس «نعم شاركنا وهذه المشاركة تأتي كجزء من القضاء على الارهاب في عقر داره».

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق