سيارات

ميني بخمسة أبواب لأول مرة منذ 55 عاماً


أعلنت شركة ميني عن تقديم موديل خماسي الأبواب من أيقونتها الصغيرة التقليدية لأول مرة في تاريخها الممتد عبر 55 عاماً، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول (أكتوبر) المقبل.

وكانت النسخ خماسية الأبواب قاصرة فقط حتى الآن على الموديلات المشتقة من ميني مثل الموديل Countryman، وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية أن الموديل الجديد ميني خماسي الأبواب يقدم المزيد من الرحابة لركاب المقاعد الخلفية الثلاثة، وذلك بفضل زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 7 سنتيمترات عن الموديل التقليدي ثلاثي الأبواب، علاوة على تصميم جوانب السيارة بشكل مستقيم، وزيادة ارتفاع السقف بمقدار بسيط.
وساعدت زيادة طول الموديل خماسي الأبواب 16 سنتيمتراً ليصل إلى حوالي 4 سنتيمترات على زيادة سعة صندوق الأمتعة بمقدار 67 ليتراً لتصل إلى 278 ليتراً أو 941 ليتراً عند طي المقاعد الخلفية.
وأشارت ميني إلى أن باقة محركات السيارة تبقى كما هي بدون أية تغييرات؛ حيث يتوفر للموديل خماسي الأبواب ثلاثة محركات بنزين وثلاثة محركات ديزل والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 70 كيلووات/95 حصان إلى 141 كيلووات/192 حصان.
وبفضل هذه القوة تتمكن أسرع نسخ ميني خماسية الأبواب من الانطلاق بسرعة قصوى 232 كيلومتر/ساعة، بينما يبلغ استهلاك أكثر النسخ اقتصاديةً 3،5  لتر من الديزل في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 92 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وصرحت ميني أن الموديل خماسي الأبواب سيتم طرحه في الأسواق نهاية شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل نظير تكلفة تبدأ من نحو 26 ألف و600 دولاراً أميركياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق