سيارات

Mercedes-Benz GLA 2015 موعد مع المتعة والتشويق

أطلقت شركة «ت. غرغور وأولاده» سيارتها الجديدة Mercedes-Benz GLA 2015 التي تتميّز بطابعها التقدمي وسلاسة قيادتها.

فهي أول سيارة من مرسيدس-بنز يتم تزويدها بشكل اختياري ضمن الجيل الجديد بتوزيع متغير تمامًا لعزم الدوران. تسهل قيادتها في جميع أنحاء المدينة، وتدبّ فيها الحياة على الطرقات الفرعية، فيما تزداد ديناميكية وكفاءة على الطرقات السريعة. اما وظائفها المتطورة وداخلها المرن فيجعلانها من دون شك ضمن فئة سيارات الجيل التالي. وهي أيضا متوفرة مع نظام الدفع الرباعي  MATIC4.
تمثل سيارة GLA الجديدة من مرسيدس-بنز سيارة المستقبل المدمجة فهي تجمع بين التقدم والتقليد وهما من أبرز قيم التصميم لدى مرسيدس-بنز. تتميز GLA بانخفاض الانبعاثات التي تتسبب بالاحتباس الحراري. كما ان هيكل السيارة المرتفع وأقواس العجلات الكبيرة تمنح GLA جاذبية لا تقاوم.
وتتجلّى دقة وبراعة التصميم في أسطحها الواضحة المعالم وخطوطها الحادة. وتحتضن واجهة السيارة الأمامية النجمة الثلاثية التي تزيدها قوة وتفوقاً. أما هيكل غطاء محرك السيارة المقبب فيضفي عليها طابعا رياضيا والشبكة المزدوجة تبرز عرض السيارة. اما المقدمة فتتميز بمصابيح أمامية بالإضافة إلى مصابيح بتقنية LED تعمل في وضح النهار.
تمّ تطوير تصميم مرسيدس-بنز باستخدام الألياف البصرية الثلاثية الوظائف، مما يمنح المركبة هذه الخفة المميزة. ويتميّز المصد الأمامي بشبكات ذات نمط ماسيّ أمام مآخذ هواء التبريد، أما مصابيح الضباب الاختيارية فهي مُدمجة في المصد الأمامي.

تصميم جذّاب وجودة عالية
يعكس وضوح الخطوط في سيارة GLA من مرسيدس-بنز الفخامة العصرية، وهذا ما تجسده بالفعل فلسفة مرسيدس-بنز في التصميم. فمرسيدس-بنز تحرص دائما على إنشاء رابط متين بين الحداثة والريادة، وبين التقاليد والتقدمية. تتميّز موديلات كلّ فئة بدورها وطابعها الخاص وذلك وفق الخصائص التي يتركز عليها كل تصميم.
ولا تقتصر الفخامة على مظهر السيارة الخارجي بل تظهر بشكل واضح داخل المقصورة من خلال اختيار أجود المواد. جميع الأسطح المصقولة مكسوة بظلال فضية للحفاظ على جودة المواد، مما يضفي لمسة عصرية ويظهر الاهتمام بأدق التّفاصيل. تمّ التركيز بشكل خاص على الخطوط الأفقية، والتصميم الديناميكي، وميزات التصميم الجذابة للغاية وغيرها من الخصائص العالية الجودة.
 تتألف لوحة القيادة من جزئين علوي وسفلي، مما يسمح بتنوّع تركيبة الأسطح التي تختلف في الشكل والمظهر فيتداخل فيها الألمنيوم أو الخشب ليضفي طابعاً عصرياً جديدا إلى الداخل. اما الخيار الواسع المتوفّر لكسوة المقاعد وتدرّجات ألوانها فيسمح  بالتفرّد من خلال إضفاء لمسة شخصيّة إلى داخلها. كما تتوفر مقاعد رياضية مع مساند الرأس المدمجة كخيار إضافي.
ويشكل الامان العامل الأهم على الطرقات، وهذا ما توفره سيارة GLA من مرسيدس-بنز فهي تمتلك عددا من الأنظمة التي تساعد السائق أثناء القيادة وتقلل من نسبة الحوادث. وتشمل نظام التعرف على إرهاق السائق ATTENTION ASSIST الذي يكشف حين يشعر السائق بالنعاس وأنظمة استشعار عدة متطوّرة تعمل بالرادار COLLISION PREVENTION ASSIST لتحذير السائق من وقوع الحوادث عند القيادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق