مجتمع

ألفا تحتفل للعام الثّاني بـ «يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات»

25 تلميذة تفاعلن مع فريق العمل وتنافسن على ابتكار تطبيق خاص بالهواتف الذكية

لمناسبة «اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات» الذي حدده الإتحاد الدّولي للإتصالات بهدف تعزيز التحاق الإناث في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإتاحة الفرصة أمامهنّ للتعرف على القطاع وتحدياته المختلفة، نظّمت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، للعام الثاني، إحتفالا بمشاركة 25 تلميذة من الصفوف الثانوية من مدارس عدّة.

تهدف هذه المبادرة إلى الاسهام في التوجيه العلمي للتلميذات اللواتي هن على مشارف اختيار اختصاصهن الجامعي، وتأتي في إطار التزام الشركة تعزيز مشاركة العنصر النسائي في قطاع الإتصالات، وهو من أهمّ القطاعات لادائه دوراً رئيسياً في الإقتصاد الوطني ولاسهامه  بحوالي 9% من الناتج المحلي. الجدير بالذكر أن دور العنصر النسائي في ألفا فعال جداً، اذ تشكل النساء 40% من إجمالي عدد الموظفين، 21% منهن يعملن في قطاعات التكنولوجيا.
تخلّل الحدث جولة ميدانية على أقسام عدة في قطاع التكنولوجيا في ألفا، حيث اطلعت الفتيات على معدات تشغيل الشبكة. ورمت الجولة الى تشجيع التلميذات على الإنخراط الفاعل في هذا المجال وتعريفهن على فرص العمل المتاحة لهن. كما تخلّل الاحتفال حلقات نقاش مع مديرات وموظفات في أقسام التكنولوجيا، اتاحت للتلميذات التفاعل مع فريق عمل ألفا النسائي والافادة من خبراتهن وتجاربهن والاستفسار عن التفاصيل المتعلقة بكيفية سير العمل اليومي في الشركة. 
واختتم الحدث بمسابقة تنافست فيها التلميذات على ابتكار تطبيق خاص بالهواتف الذكية يفيد المجتمع، شكل مناسبة لامتحان قدراتهن على الإبتكار والإبداع التّكنولوجي، وهدف إلى تعزيز روح التنافس الرياضي بينهن.
يأتي تنظيم هذا الحدث في وقت يتعاظم فيه دور قطاع الإتصالات في كل مجالات الحياة اليومية. وتعتبر المشاركة الفاعلة للاناث في تطوير القطاع أمراً ضرورياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق