مجتمع

معهد ثربانتس يتبرع بـ 500 كتاب لجامعة القديس يوسف

عُـقـد امس، في مركز التوثيق والمعلومات، في كلية الآداب في جامعة القديس يوسف، احتفال التبرع بكتب قدمها معهد ثربانتس في بيروت. وقد وقّع محضر التقديم مدير معهد ثربانتس، السيد لويس خابيير رويث سييرّا، وعميد الكلية السيد هنري عويس، بحضور السفيرة الإسبانية في لبنان، السيدة ميلاغروس هرناندو إتْشِبارِّيّا.
واراد معهد ثربانتس في بيروت، بهذه المنحة التي تبرع بها والتي تشمل أكثر من 500 كتاب من بينها موسوعات وعدد كبير من الكتب الروائية والقصصية الإسبانية والأجنبية باللغة الإسبانية، أن يعزِّزَ علاقاته مع جامعة القديس يوسف ويُسلّط الضوء على دور القراءة في عملية تعلّم اللغة وإبراز هذا الدور.
أبرزت جامعة القديس يوسف خلال إلقاء كلمات الشكرعلاقاتها مع إسبانيا وبالثقافات الناطقة بالإسبانية، وأشارت الى أن الجامعة «أطلقت خلال هذا العام الدراسي برنامج التخصص في اللغة الإسبانية الذي تم ضبطه من قبل الدكتورة ماريّا روبيو، من جامعة كاستيليّا دى لا مانتشا، إضافة إلى ما وفَّرته لنا السفارة الإسبانية في لبنان ومعهد ثربانتس ببيروت من تعاون ممتاز، كان دائماً في الذروة».
حضر جلسة الإهداء إضافة الى الشخصيات المذكورة سابقاً كل من مانويل دوران، السكرتير الأول في السفارة الإسبانية (الرئاسة الثانية في السفارة)، والسيدة نورا السيد، رئيسة قسم اللغة الإسبانية في مركز دراسات اللغات الحية بالجامعة، كذلك الأمر عدد من إداريّ معهد ثربانتس ببيروت وأساتذة اللغة الإسبانية في جامعة القديس يوسف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق