اخبار النجومالاسبوع الفني

هذه هي نصائح هبة طوجي لمارك حاتم!

اكد نجم the voice بنسخته الفرنسية اللبناني مارك حاتم أن الشهرة جميلة و لكن يجب أن ينتبه أكثر لأنه أصبح تحت مراقبة العالم و هناك أشخاص قد يتمثلون به.

حلّ مارك حاتم ضيف الاعلامي رالف معتوق في برنامجه let’s win عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.3 fm الذي يبث مساء كل أحد، وتحدث مارك عن دخوله ب the voice قائلا أنها «تجربة جميلة جدا وهناك حماس، وهذه تجربة تختبرها مرة في الحياة . سأشعر بالحزن اذا خسرت، لكن بالنهاية هي لعبة فقد ربحت كثيراً وأربح محبة اللبنانيين والبلدان الأخرى».
وعن صعوده على المسرح أكد أنه لم يخف بل كان يشعر بالمسؤولية. وان لم يستدر غاروا كان اختار فلوران .
و في اتصال خاص مع هبة طوجي تحدثت عن التنسيق الذي حصل معها حول اختيار مارك فأكدت انها قد قامت بأقل شيء ممكن لدعم موهبة لبنانية شابة، واعتبرت انه واجب مساعدة و دعم الأشخاص الجدد في المجال وأن لا نقف لمحاربة الآخر. المسؤول عن اختيار المواهب بـ the voice النسخة الفرنسية اتصل بها وطلب منها اعطاءه اسم شاب لديه القدرات الصوتية ويمتلك شكلاً جميلاً ولائقاً ويتكلم اللغة العربية والفرنسية والانكليزية ويكون عصرياً من ناحية الشكل والغناء، وقريباً من موسيقى اليوم وغير بعيد عن أجواء الفن الحالي.
وتابعت طوجي: «لقد بَحَثَتْ قليلاً لكن عندما كانت تبحث تذكرت ان هناك مرة شاهدت برنامج «هيك منغني» لمايا دياب ومارك لفت نظرها عندما غنى أغنيتها «لا بدايي ولا نهايي»، وجعلها تتابع الحلقة لرؤية من هو الشخص، وأحبت كثيراً أداءه وشعرت انه اذا اعطتهم اسمه سيحبونه كثيراً»”، لم تكن على علم برقم هاتفه ومن خلال الفايسبوك تواصل المسؤول عن اختيار المواهب مع مارك.
كما نصحت مارك بخوض تجربة the voice لأنها نقطة تحول مهمة جداً تفتح له أبواباً على أصعدة عدة، وليس مهماً الى اي مرحلة يصل، المهم أن يكون حقق نجاحاً وحقق حلماً، ونصحته أن يبقى كما هو والا يتصنع لأن الجمهور وخصوصاً الفرنسي لا يحب هذا الأمر، لانه يتعاطف مع قصة الشخص ويهمه الجزء الانساني. والا يفكر أن اللعبة في أوقات معينة غير عادلة بل يعيش التجربة ويفرح لأنها سوف تعلمه الكثير.
وأكدت هبة أن ليس من الضروري اذا اراد شخص لبناني أن يمتهن الفن ان يقدم أغنية عربية انه ليس قانوناً عليهم اتباعه، كل شخص يقدم قناعته.
وعن سبب اختيار اللبنانيين في كل موسم تعتقد هبة ان the voice يسعى لجمع نسبة مشاهدة من بلدان عدة من خلال فتح أفاق عليهم لأنها لعبة التلفزيون، ولأن بلدنا بلد فرنكوفوني، ونسبةً للجالية العربية بفرنسا فعليهم الإضاءة على مواهب تلك الشعوب.
بدوره أكد مارك أن برنامج «هيك منغني» فتح له أكثر من باب بداية دخوله مع 8 art بعد مشاركته ثلاث مرات بالبرنامج، وجعل هبة تسمعه مما اوصله اليوم الى the voice فرنسا.
كما عبر عن فرحه من خلال تجربته مع ميشال فاضل التي أعطته خبرة كبيرة وأكد أن ميشال أحب أن يدعمه هو وأخاه بمشاركتهما الحفلة.
وتوجه مارك الى ادارة the voice النسخة الفرنسية بنداء يطالب the voice و tf1 بارجاع فيديو مشاركته بالمرحلة الاولى، كما تعجب وقال يطلبون دخول مختلف الجنسيات الى برنامجهم فعليهم تسهيل المتابعة لاهل بلد المشتركين، وانه لايزال لليوم لم يفهم سبب حذفهم للفيديو عن قناتهم الرسمية على موقع youtube فهو أمر غريب.
وعيّد مارك حاتم والدته التي ورث منها صوته الجميل طالبا منها السماح لأنه يعذبها كثيرا وقال ممازحاً لن أغني لها فهي بالمنزل لا تصدق أن أتوقف بسبب غنائي الدائم.
وعن نشاطاته صرح مارك بانه قيد التحضير لحفلة ضخمة مع 8 art في الأوليمبيا باريس، ويحضر أغنيتين من كتابته لاطلاقهما في لبنان.
وعن تجاربه السابقة ذكر مارك انه شارك بدور تمثيلي بفيلم «نسوان»، فهو يحب التمثيل ولديه الموهبة ويحب أن يمثل و يغني بأحد الأفلام اذا أتت الفرصة.
كما وبعمر 17سنة، شارك حاتم في مسرحية high school musical بعدما اختارته ديزني لتأدية أغاني البطل في المسرحية عن دورtroy وذلك بتنسيق عبر الموسيقي طوني البايع الذي آمن بموهبته وكان أحد المشجعين له.
وبشأن دراسته للهندسة المعمارية فانه يبحث على برواز لشهادة الهندسة لأنه لا يمتهنها ولا يجني المال من خلالها، وأكد أن سبب عدم درسه الموسيقى لانه عندما تخرج من المدرسة كان الغناء مجرد موهبة ولم يكن قد قرر احترافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق