مجتمع

الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم تمنح جوائز للفائزين في اليوم العلمي الرابع

في إطار اليوم العلمي الرابع الذي أقامته الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم وكلية العلوم في جامعة الروح القدس – الكسليك، تمّ توزيع جوائز مالية وميداليات للفائزين بحضور نائب رئيس الجامعة للأبحاث ومدير مركز البحوث في الجامعة الأب د. جان عقيقي، عميد الكلية د. بديع باز، رئيس الجمعية البروفسور نعيم عويني ونائبه د. عبده جرجس، مدير برنامج الجودة في وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور علي برّو، المديرة العامة لمؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) بالتكليف لينا درغام، المديرة العامة لإدارة الإحصاء المركزي الدكتور مارال توتليان بالإضافة إلى حشد من الأساتذة المشاركين والطلاب.
وبعد جولة قامت بها لجنة على الأبحاث العلمية التي قدّمها الطلاب المتنافسون تمّ اختيار ثلاثة فائزين قدّم لهم رئيس الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم البروفسور نعيم عويني جوائز مالية فحصلت الطالبة ريتا عموري على الجائزة الأولى وقيمتها 400000 ل.ل. والطالبة باميلا خيرالله على الجائزة الثانية وقيمتها 300000 ل.ل. أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب الطالبة إيفون سليمان وقيمتها 300000 ل.ل. بالإضافة إلى ميداليات.
لطالما اهتمت الجمعية بتقدّم وتطوّر العلوم وهي تدعم دائماً الأبحاث والمشاريع العلمية التي يقوم بها طلاب جامعات لبنان لأنها بذلك توفّر مناخاً ملائماً لتلاقي أحدث الأفكار والأبحاث ما يؤدي إلى تطوّرات علمية في جميع المجالات. كما توفّر الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم مكانا ملائما لتبادل الأفكار وتعميق النقاش، وفتح آفاق جديدة من التعاون بين أهل العلم بغض النظر عن الحيّز الجغرافي الذي يكونون فيه وهي بذلك تشدّد على أهمية مدّ الجسور بين الباحثين العاملين في لبنان وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق