سيارات

موستانغ تحتفل بعيدها الخمسين في دبي

سواء على حلبات السباقات أو من خلال ظهوره على شاشة السينما في مناسبات عدّة، استحوذ طراز موستانغ على قلوب العديد من محبي السيارات قوية الأداء لمدة 50 عاماً. وفي خضمّ احتفالاتها العالمية باليوبيل الذهبي على إطلاق هذه السيارة الأسطورية، أحيت فورد الشرق الأوسط هذه المناسبة في احتفال ضخم في فندق ميدان في دبي حيث اجتمع أكثر من 300 من مالكي سيارات موستانغ ضمن مسيرة حاشدة للعبور ضمن عدد من أهم المواقع في دبي، وعلى رأسها سيارة فورد موستانغ للدوريات التابعة لشرطة دبي.
وقد جالت المسيرة عبر فندق ميدان وشارع الخيل وشارع الشيخ زايد، وشارك فيها عُشاق ومالكو موستانغ من مختلف أرجاء المنطقة واختُتمت المسيرة بمهرجان شمل عروضات لمئات من نسخ موستانغ، منها الكلاسيكي ومنها المعدّل، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى كمسابقات أفضل
سيارة موستانغ معدّلة وأفضل سيارة كلاسيكية مجدّدة.
وبهذه المناسبة قال كاليانا سيفانيانام، مدير فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «لا شكّ أن فورد موستانغ هي سيارة أيقونية قوية الأداء واستثنائية تحظى بعدد هائل من المعجبين والمتتبّعين حول العالم. فمنذ وصولها الى صالات العرض في العام 1964، أسرت قلوب عشاق السيارات في مختلف بقاع الأرض».
وفي هذه المناسبة، كشفت فورد النقاب عن إصدار «50 عاماً» المحدود من موستانغ، وذلك لتكريم خمسة عقود من ميراثها حيث سيتمّ صنع 1964 نموذجاً فقط من إصدار «50 عاماً» المحدود وطرحه للبيع في فصل الخريف المقبل.
وقال موراي كالوم، نائب رئيس مجموعة التصميم لدى فورد بمناسبة طرح إصدار «50 عاماً» المحدود: «تمزج موستانغ الجديدة بين المظهر المنفّخ العصري والرموز التصميمية التي تعرّف عنها كسيارة موستانغ أصيلة. ويضفي إصدار «50 عاماً» المحدود تفاصيل تميّزه عن طرازات موستانغ الأخرى، بينما يذكّر في الوقت عينه بطراز 1965 الأصلي».
وخلال العقود الخمسة الماضية، كانت موستانغ محطّ إعجاب العُشاق والمنافسين على حدّ سواء، وكان لها تاريخ عريق في الظهور على شاشات السينما والتلفزيون، بأكثر من 3200 مشاركة في الأفلام والبرامج التلفزيونية، كان آخرها ظهورها في فيلم Need For Speed الذي حقق نجاحاً عالمياً بارزاً، وخلال مجرياته قام النجم آرون بول بقيادة طراز موستانغ معدّل للعام 2014، كما تمّ استعراض نسخة العام 2015 الجديدة كلياً لأول مرة على شاشة السينما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق