رئيسي

الجيش الاسرائيلي يطلق النار على عنصرين من حزب الله ويصيبهما

اعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم انه اطلق النار على عنصرين من حزب الله الشيعي اللبناني واصابهما فيما كانا يضعان عبوة ناسفة قرب السياج الفاصل بين مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأراض تخضع لسيطرة سوريا.
وقال الجيش في بيان «في وقت مبكر اليوم، رصد ارهابيان من حزب الله اثناء محاولتهما وضع عبوة ناسفة قرب الحدود الاسرائيلية-السورية في شمال هضبة الجولان. قامت قوات الجيش بالرد على الفور واطلقت النار على المشتبه بهما واصابتهما». وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إن المخابرات الإسرائيلية حددت هوية الرجلين وتبين أنهما عضوان في حزب الله الذي يساعد الرئيس السوري بشار الأسد في صراعه مع المعارضة. ولم تتوفر لديها تفاصيل عن حالتهما.
وكان حزب الله هدد الاسبوع الماضي بالرد على غارة شنتها اسرائيل على احد مواقعه في لبنان، هي الاولى منذ الحرب بين الدولة العبرية والحزب عام 2006.
وفي ايار (مايو) 2013، نفذت اسرائيل غارتين بالقرب من دمشق وبررت ذلك باستهداف اسلحة معدة لتسليمها لحزب الله. وفي الاول من تشرين الثاني (نوفمبر)، نقلت وسائل اعلام ان اسرائيل قصفت قاعدة جوية سورية كانت تحوي صواريخ مخصصة لحزب الله.
ولم تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربة الجوية الاخيرة متبعة  الصمت الرسمي عينه إزاء الهجمات السابقة التي استهدفت قوافل سلاح متجهة من سوريا إلى حزب الله. وقالت إنها ستحمل بيروت المسؤولية عن أي رد انتقامي قد ينفذه حزب الله من الأراضي اللبنانية.
وشهدت مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وضمتها في خطوة لم تلق اعترافاً دولياً امتداداً للعنف الناجم عن الحرب الأهلية السورية. واتهمت إسرائيل حزب الله بإقامة مواقع على الجانب الآخر من السياج الحدودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق