اضواء و مشاهير

الملكة اليزابيث تفتتح مبنى بي. بي. سي الجديد رسمياً

افتتحت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية مبنى بي. بي. سي الجديد (نيو برودكاستنغ هاوس) رسمياً.
واطلقت الملكة اشارة البث الرسمي من اذاعة (راديو  – 4) ثم زارت اذاعة (راديو – 1) وظهرت في خلفية البث التلفزيوني المباشر لزيارتها أثناء وجودها في غرفة الأخبار الرئيسية.
وكان من المتوقع أن يصطحب الأمير فيليب دوق ادنبره الملكة في زيارتها لكنه أدخل إلى المستشفى لاجراء جراحة.
واستقبل الملكة العشرات وهم يلوحون بأعلام المملكة المتحدة عند مدخل المبنى الشهير الذي أعيد بناؤه كما خرج العاملون في بي. بي، سي لتحيتها في الأروقة التي زارتها.
وبدأت الملكة جولتها بزيارة اذاعة (راديو – 1) ثم استمعت إلى اداء غنائي حي من برنامج (ذا فويس) ثم استقبلتها فران انسوورث القائمة باعمال مدير الاخبار لتقدم إليها طواقم العاملين في اذاعة (راديو – 4)، وقالت في بث حي من اذاعة (راديو – 4) «انه من دواعي سروري أن اعلن افتتاح مبنى بي. بي. سي الجديد اليوم واتمنى أن يعطي هذا المبنى دفعة جديدة لمستقبل بي. بي. سي».
ثم انهت الملكة جولتها بزيارة غرفة الاخبار الرئيسية لبي. بي. سي حيث ظهرت في خلفية البث المباشر لزيارتها ثم اعقب ذلك رفعها الستار عن لوحة تذكارية بمناسبة الزيارة الملكية في بهو المبنى.
والمبنى مقر لنحو 6000 من العاملين في هيئة الإذاعة البريطانية ويبث منه 3 قنوات تلفزيونية وتسع محطات إذاعية إضافة إلى أنه مقر لبث نشرات الأخبار بلغات عدة ومركز العمل في المواقع الالكترونية المختلفة ومن بينها الخدمة العالمية وبي. بي. سي العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق